بغداد 20°C
دمشق 17°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
صورة من أجواء المسابقة الأدبية في القامشلي ـ (الحل نت)

القامشلي تطلق مسابقة “كاتب المستقبل” لاكتشاف المواهب الأدبية بين الأطفال واليافعين


انطلقت في #القامشلي، أمس الأربعاء، فعليات مسابقة “كاتب المستقبل” والتي تهدف إلى تشجيع الأطفال على القراءة واقتناء الكتاب واكتشاف مواهب أدبية.

وقال عضو لجنة التحضير للمسابقة، الراوئي “عبد المجيد خلف” لموقع (الحل نت): إن «المسابقة ستجري على مدار يومين في القامشلي، ومن المتوقع أن تنتقل اللجنة إلى بقية مدن إقليم الجزيرة وإذا ما سمحت الظروف سنجعل من المسابقة سنوية».

وأوضح “خلف” أن «المسابقة تشمل فئتين من الأعمار، الأولى من 10 إلى 14 عاماً والثانية من 14 حتى 18 سنة، ويحق للمتسابقين الاشتراك باللغتين العربية والكردية».

وأشار “خلف” إلى أن «اللجنة اختارت 40 كتاباً، ما بين القصة والمسرح و الرواية والشعر، مع مراعاة أن تكون مناسبة للأعمار، وسيتم الاختبار شفوياً وكتابياً  بعد السماح للمتسابقين بقراءتها».

وأشار الروائي إلى أن المسابقة «ستجرى على ثلاثة مراحل، الأولى اختبار شفوي للمتسابقين حول ما كُلف بقراءته، وفي الأسبوع الثاني سيختبر المتسابق بكتابة تلخيص عن ما قرأه، وفي المرحلة الثالثة سيتقدم المتسابق بنص من كتابته من خاطرة أو قصة أو أي نوع يختاره».

ولفت “خلف” إلى أن «الأطفال منحوا مدة 15 يوماً لقراءة الكتب قبل بدء المسابقة، وسيتم تقييمهم ليتم اختيار 12 فائزاً من كلا الفئتين».

يشار إلى أن الجهة الراعية لهذه المسابقة هي هيئة الثقافة في #الإدارة_الذاتية بإقليم الجزيرة، وحملت المسابقة شعار “غرسة اليوم شجرة الغد”.


التعليقات