بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين" - إنترنت

“حسين” من بروكسل: لدينا مشاكل مع تُركيا وَإيران، وسَنُلاحق قتلَة الناشطين


أكد وزير الخارجية العراقي، #فؤاد_حسين، لرئيسة لجنة العلاقات مع #العراق في #البرلمان_الأوروبي، النائبة “سارا سكيتدال”، «جدية الحكومة بملاحقة منفذي عمليات الاغتيال ضد الناشطين في البلاد»، حسب بيان للوزارة.

أيضاً، قال “حسين”، الخميس، إن «علاقات العراق مع #الولايات_المتحدة ليست موجّهة ضد أحد»، مُشيراْ إلى أن «حكومة #بغداد لديها مشاكل مع #طهران و #أنقرة بسبب تدخلهما في شؤون البلاد الداخلية».

“حسين”، أضاف في مؤتمر صحفي من العاصمة البلجيكية #بروكسل، أن «العراق لديه علاقات جيدة مع دول الخليج وهناك اتصالات وزيارات متبادلة»، مُردفاً أن «بغداد تحاول أن تكون علاقاتها مع إيران وغيرها من دول الجوار  جيدة».

ولفت، إلى أن «بلاده تريد علاقات متوازنة مع الجميع، ونؤكد على ضرورة احترام سيادة العراق وعدم التدخل في شؤونه الداخلية»، مُؤكّداً أنه «أجرى نقاشات جيّدة في بروكسل، سواء مع المسؤولين في حلف #الناتو أو في مؤسسات الاتحاد الأوروبي».

مُبيّناً، أن «مهمة #حلف_الناتو مستمرة في العراق وهناك تفاهم جيد بين الجانبين، (…) وأن “الناتو يمكنه” أن يلعب دوراً مهماً لتدريب #القوات_العراقية وتقديم النصيحة لها، (…) بخاصة أن خطر #داعش لم ينتَهِ بعد».

وقال “حسين”، إن  «المشاورات والاتصالات بين العراق ودول أوروبية بشأن إمكانية تسليم رعاياها من مقاتلي “داعش” مستمرّة، (…) وبعض هذه الدول وافق، فيما لم توافق أخرى»، حسب كلامه.


التعليقات