بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
دبّابة تركية أًصيبت في وقت سابق في بلدة "البارة" جنوبي إدلب ـ "الحل نت"

“الجيش السوري” يستهدف بالمدفعية آليات عسكرية “للجيش التركي” جنوبي إدلب


تعرضت آليات للجيش التركي، الجمعة، لهجوم مدفعي نفذته قوات #الجيش_السوري جنوبي #إدلب، بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي جديد، عبر معبر “كفرلوسين” شمالي المحافظة.

ونقل مراسل (الحل نت) عن مصدر عسكري قوله: «إن القوات السورية النظامية المتمركزة في قرية #كفربطيخ قصفت أليات من نوع (بيك أب) للجيش التركي كانت في جولة بالقرب من قرية “معرزاف” جنوبي “إدلب”».

وأضاف المصدر: «أن ثلاثة قذائف هاون سقطت على مقربة من الأليات التركية، مما تسبب بتضررها دون قوع إصابات أو خسائر بشرية بين الجنود الأتراك».

إلى ذلك، دخل رتل عسكري للجيش التركي مؤلف من 20 آلية، ظهر اليوم إلى محافظة “إدلب” عن طريق معبر “كفرلوسين” الحدودي محملة بالعتاد والجنود المشاة بهدف تعزيز النقاط العسكرية جنوبي المحافظة.

في السياق، تعرضت قرى “كنصفرة” ومحيط “الفطيرة” وبلدة #بليون، ليلة أمس،  لقصف صاروخي ومدفعي نفذته قوات “الجيش السوري” والمليشيات الداعمة له من مواقعها في قرية “بسقلا” ومدينة #كفرنبل، دون وقوع أي إصابات بشرية.

وتستمر هذه الخروقات العسكرية، رغم تمديد الاتفاق التركي الروسي الذي ينص على وقف العمليات العسكرية وتسيير دوريات مشتركة على أوتستراد #اللاذقية_حلب، وسبق أن أبرم في الخامس من شهر اذار الماضي.


التعليقات