بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
صورة تعبيرية من الإنترنت

السجن 12 عاماً على طبيب أميركي عالج مرضاه أثناء وقوفه على لوح تزلج


حكمت محكمة أميركية بالسجن 12 عاماً على طبيب أسنان، بتهمة التهور خلال ممارسة عمله، وتضمن الحكم أيضاً منعه من العمل لمدة 8 سنوات ووضعه تحت الرقابة 10 سنوات أخرى.

وصدر الحكم عن محكمة “أنكوراغ” العليا في ولاية #ألاسكا الأميركية، على الطبيب “سيث لوكهارت”  الذي تحرك القضاء لعقابه بعد انتشار مقطع مصور له وهو يعالج مرضاه أثناء وقوفه على لوح تزلج كهربائي (هافر بورد)، وفي فيديو آخر كان يعاين مرضاه  وهو ينتقل على لوح تزلج، ثم أرسل الفيديوهات لأصدقائه.

وأكد مكتب المدعي العام في الولاية الأميركية، إن المحكمة عاقبت الطبيب بتهمة ممارسة الطب بطريقة «غير أخلاقية»، كاشفاً أن الطبيب المعاقب متهم أيضاً بالتهرّب والاحتيال على نظام التأمين الصحي، حسب ما نقل موقع “الحرة” عن صحيفة “نيويورك تايمز”.

واعتبر ممثلو الادعاء، أن الطبيب “سيث لوكهارت، (35 عاماً)، كاد أن يقتل العديد من المرضى بسبب التهوّر، حيث تعمّد إجراء التخدير العام لهم دون تدريب.

وأشار مكتب المدعي العام، أن القضاء سيعقد نهاية هذا الشهر جلسة استماع خاصة، لتحديد التعويضات  التي يتوجب على “لوكهارت” دفعها، حيث يطالب المدعون بتغريم الطبيب مبلع 2 مليون و200 ألف دولار، كغرامات عن الجرائم المسندة إليه وخاصة قيامة بتخدير المرضى تخديراً كاملاً بغرض الاحتيال على التأمين لتحصيل أجور إضافية.

وخلال المحاكمة، أعرب الطبيب الأميركي عن ندمه قائلاً: «لا يمكنني أن أقول بالضبط متى بدأت بالخروج عن المسار.. لا أشك في أنني كنت قادراً على تقديم الرعاية وتخفيف الألم للعديد من الأشخاص الذين كانوا بأمس الحاجة إليها، إلا أنني أعلم أيضاً أنه كان بإمكاني الحفاظ على الانضباط والتركيز بشكل أفضل أثناء خدمة المرضى».


التعليقات