بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رئيس الحكومة العراقية "مصطفى الكاظمي" - إنترنت

حملَة “الكاظمي” مُستمرّة.. اعتقالات بالجُملَة تطال مسؤولين عراقيين


يبدو أن حملة رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي بملاحقة المسؤولين والمتورطين بعمليات الفساد المالي والإداري لا تزال في بدايتها، ولم تنته بعد.

ففي جديد الاعتقالات المستمرة منذ عدة أيام، اعتقلَت #القوات_العراقية المدير السابق لفرع المنتوجات النفطية بـ #وزارة_النفط، فرع #الموصل، “فلاح المنديل” بتُهم فَساد.

أيضاً فيما يخص النفط، قبضَت شرطة محافظة #بابل، على مطلوب بقضايا تهريب #النفط ومشتقاته شمالي المحافظة، وفق المادة (3) من قانون “مكافحة تهريب النفط ومشتقاته”.

كذلك قالت (فرانس برس) نقلاً عن مصادر حكومية، بأن «مسؤولين عراقيين ورجل أعمال اعتقلوا، (…) وذلك في إطار حملة مكافحة الفساد التي يقودها “الكاظمي” بنفسه».

«وشكّل “الكاظمي”، الشهر الماضي لجنة جديدة لمحاربة “ملفات الفساد الكبرى”، التي نفذت أولى اعتقالاتها هذا الأسبوع، بحسب مسؤولين عراقيين على دراية بعمل اللجنة».

والخميس، اعتقلَ الأمن العراقي، مدير ومالك شركة الدفع الإلكتروني #كي_كارد، #بهاء_عبدالحسين، عند وصوله إلى #مطار_بغداد الدولي.

والأربعاء، اعتُقل كل من رئيس “صندوق التقاعد”، أو #هيئة_التقاعد الوطنية، #أحمد_الساعدي، ورئيس #هيئة_الاستثمار في #بغداد، #شاكر_الزاملي.

وقال مصدر مطلع لوكالة الصحافة الفرنسية (AFP)، إن «اللجنة المكلّفة بالتحقيق في عمليات الفساد، هي لجنة قوية، (…) وأنه من المتوقع ظهور المزيد من الأسماء لاعتقالها».

وكانت وسائل إعلام مقربة من الحكومة العراقية، أفادَت بقيام القوات الأمنية باعتقال /6/ مسؤولين ضمن حملة مكافحة الفساد، التي أُعلن عنها في وقتٍ سابق.


التعليقات