بعد شهر ونصف من الكارثة..9 مفقودين في انفجار بيروت لم يُعثر لهم على أثر

بعد شهر ونصف من الكارثة..9 مفقودين في انفجار بيروت لم يُعثر لهم على أثر

رغم مرور شهر ونصف على انفجار #مرفأ_بيروت، لا تزال عمليات البحث جارية عن 9 مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء الكارثة التي أودت بحياة نحو 190 مدنياً وأدت لإصابة 6500 من سكان عاصمة #لبنان.

الإعلان عن المفقودين التسعة جاء على لسان مدير  قسم العلاقات العامة في الجيش اللبناني العميد  “إلياس عاد”، الذي أوضح في مؤتمر صحفي أن المفقودين هم 5 أشخاص سوريين و3 لبنانيين وشخص واحد من الجنسية المصرية، قائلاً: «ملف المفقودين لم ولن يقفل».

وأشار العميد اللبناني إلى أن عمليات مسح الأضرار الناجمة عن الانفجار، شملت حتى الآن 85 ألف وحدة سكنية، وبذلك تكون هذه المرحلة قد انتهت من تقييم أضرار الكارثة التي تسببت بتشرد نحو 300 ألف من السكان.

وأشار العميد “إلياس عاد” أن عمليات المسح كشفت عن 85744 وحدة متضرّرة” منها  60818 وحدة سكنية و962 مطعماً و19115 مؤسسة وشركة تجارية و12 مستشفى و82 مؤسسة تعليمية و1137 وحدة أثرية، في إشارة إلى مبان أثرية من تلك الكائنة في وسط العاصمة.

ويتولى #الجيش_اللبناني الإشراف التام على عمليات البحث والانقاذ ومسح الأضرار، بالمشاركة مع نشاط ملحوظ لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات غير الحكومية في تقديم المساعدات الإغاثية للأهالي المتضررين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.