بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" والرئيس الإيراني "حسن روحاني" - إنترنت

بسبب برنامجها النووي.. عقوبات أميركية على /24/ كياناً إيرانياً


قال مسؤول أميركي كبير، إن #واشنطن «ستفرض عقوبات على أكثر من /24/ شخصاً وكياناً شاركوا في البرامج النووية والصاروخية والأسلحة التقليدية الإيرانية».

المسؤول الأميركي، أضاف أيضاً، بأن «واشنطن تعتقد أن #إيران ربما تملك مواد انشطارية تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام الحالي».

مُبيّناً، أن «الرئيس الأميركي، #دونالد_ترامب، سيصدر أمراً تنفيذيا، الاثنين، يسمح لـ #أميركا بفرض عقوبات على الأطراف غير الأميركية التي تتعامل في الأسلحة التقليدية مع إيران».

المسؤول الأميركي أشار كذلك، إلى أن «إيران و #كوريا_الشمالية استأنفتا التعاون بشأن مشروع الصواريخ بعيدة المدى»، حسب مواقع إخبارية تداولت حديثه.

والخميس، فرضت #الخزانة_الأميركية، عقوبات على /47/ فرداً وكياناً إيرانياً، ومسؤول المجلس التنفيذي بـ #حزب_الله اللبناني، “سلطان خليفة أسعد”، وشركتَين لبنانيتين.

وأكّد بيان لـ “الخزانة الأميركية”، حينها، أن «العقوبات التي فرضت على /47/ فرداً وكياناً إيرانياً، جاءت بسبب تورطهم بشبكة تهديد إلكتروني».

«إذ استهدفت /15/ دولة في #الشرق_الأوسط وشمال #إفريقيا، بوكذا مئات الأفراد والكيانات في /30/ دولة أخرى عبر إفريقيا و #آسيا و #أوروبا و #أميركا_الشمالية»، حسب البيان.


التعليقات