بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

ما أسباب التوتر بين ميليشيا «زينبيون» و «الدفاع الوطني» في مدينة الميادين؟


وقعت مشاجرة، السبت، بين ميليشيا #الدفاع_الوطني من جهة، وعناصر من ميليشيا #زينبيون من جهةٍ أخرى في الريف الشرقي لمدينة #دير_الزور.

وقال مراسل (الحل نت)، إن «المشاجرة حصلت بين عناصر المجموعتين، إثر مشادات كلامية تطورت لتهديدات بالسلاح وإطلاق نار في الهواء، عقب منع حاجز ميليشيا “زينبيون” الواقع بالقرب من دوار الحزب في مدينة #الميادين، مرور دورية لـ”الدفاع الوطني” بالقرب من مقراتهم المحاذية للمكان».

وأشار المراسل إلى أن «دورية “الدفاع الوطني” عادت أدراجها بعد وصول تعزيزات لـ”زينبيون” إلى موقع الحادثة، وسط حالةٍ من التوتر وتهديدات متبادلة بين الطرفين».

وكانت قد شهدت المدينة، أول أمس، اشتباك بين “الدفاع الوطني” وميليشيا #حزب_الله العراقي، على خلفية إنشاء نقطة حراسة لميليشيا “الدفاع الوطني” بالقرب من نبع ماء “عين علي” في منطقة البادية، وهو أمر ترفضه الميليشيات الإيرانية بشكل قطعي.

يذكر أن مدينة الميادين تكثر فيها حالات التوتر بين ميليشيات #روسيا والقوات النظامية وميليشياتها من جهة، وميليشيات #إيران و”حزب الله” بشقيه العراقي واللبناني من جهةٍ أخرى، تطورت في بعض الأحيان لمواجهاتٍ مسلحة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.


 


التعليقات