بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
"نترات الأمونيوم"- إنترنت

مسؤول أميركي يؤكد تورط «حزب الله» بمخابئ لنترات الأمونيوم في أوروبا


أكد مسؤول أميركي تورط «حزب الله» اللبناني، في تأسيس مخابئ بمختلف الدول الأوروبية، تحتوي على كميات من نترات الأمونيوم، بهدف استخدامها في شن «هجمات إرهابية خطيرة» في البلاد.

وأوضح منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأميركية، السفير “ناثان سيلز”، إلى أن “حزب الله”، «نقل كميات من نترات الأمونيوم، عبر حقائب إسعافات أولية، من بلجيكا إلى فرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا»، وفق ما ذكره موقع (العربية).

وتساءل “سيلز” عن سبب تخزين “حزب الله” المدعوم من إيران لتلك المواد، والتي «تُستخدم غالباً للتفجير، على الأراضي الأوروبية».

في حين أشار، إلى أن الهدف من وراء ذلك، هو تنفيذ «هجمات إرهابية خطيرة» في البلاد، منوهاً إلى أنه قد تم «تدمير المخابئ في فرنسا واليونان وإيطاليا».

وفي وقتٍ سابق، كان قد تحدث نواب من المعارضة في ولاية “بادن فورتم بيرغ” بألمانيا، عن نشاطات لـ”حزب الله” في البلاد، وتخزين كميات من نترات الأمونيوم في الولاية، بالإضافة لحسابات مصرفية عائدة لأعضائه في البنك الوطني للولاية، مطالبين بالكشف عن تلك الأنشطة.

وكان قد وقع انفجار كبير في مرفأ العاصمة اللبنانية “بيروت”، في الـ4 من آب/ أغسطس الماضي، نجم عن اشتعال النيران في 2750 طناً من نترات الأمونيوم، أسفر عن مقتل نحو 190 شخص وإصابة الآلاف، فضلاً عن دمار هائل في المنطقة.


 


التعليقات