بغداد 20°C
دمشق 17°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
الوفدين الكرديين مع السفير الأميركي السابق "وليام روباك" في الحسكة ـ إنترنت

“جيمس جيفري” من الحسكة.. يجدد دعم أميركا لاتفاق الكرد السوريين


أكد مصدر من الهيئة الرئاسية في #المجلس_الوطني_الكردي، الإثنين، أن المبعوث الأميركي إلى سوريا “جيمس جيفري” جدد دعم بلاده للحوار الكردي_الكردي، في لقاء جمعه أمس بالطرفين الكرديين المتفاوضين في مدينة #الحسكة.

وقال “فيصل يوسف”، عضو هيئة الرئاسة في “المجلس الوطني الكردي” لمراسل (الحل نت): إن “جيفري” «اجتمع مع ممثلين من “المجلس الوطني الكردي” وأحزاب “الوحدة الوطنية الكردية”، وأكد دعم بلاده للحوار وضرورة توصل القوى السياسية الكردية السورية إلى اتفاق على اعتبارهم جزء رئيسي من المعارضة السورية».

وأضاف “يوسف”: أن « “جيفري” تطرق إلى وضع المعارضة السورية بشكل عام وضرورة توحيدها، معتبراً أن الاتفاق الكردي من شأنه المساهمة في التوصل  لحل سياسي على أساس القرار الدولي 2254».

ونفى “يوسف” أن يكون هناك إعلان وشيك عن التوصل إلى تشكيل مرجعية سياسية كردية بين الطرفين الكرديين، بوجود “جيفري” أو عدمه».

وأشار عضو هيئة الرئاسة في “المجلس الكردي” إلى أن مسألة الاتفاق يجب أن تكون عبارة عن سلة متكاملة حول جميع القضايا الخاضعة للحوار بين الطرفين.

وكانت مصدر مطلعة قد أفادت، أمس، أن الطرفين المتفاوضين توصلا إلى اتفاق حول تشكيل المرجعية الكردية العليا، تتألف من 40 عضواً، لكل طرف منهما 16 عضواً، مع إمكانية أن يرشح كل طرف 4 أعضاء أخرين من القوى والفعاليات السياسية الأخرى.


التعليقات