بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

حزب الله يرسم سيناريو لـ يوم القيامة!


كشف تقرير دولي، أن زعيم #حزب_الله اللبناني “#حسن_نصر_الله” يعمل على الاستعداد لما أسماه الحزب بـ “سيناريو يوم القيامة”، أي خطة للفرار من #لبنان والاختفاء، مع #أموال تقدر بمئات ملايين الدولارات.

ونجح نصر الله، في إيداع نحو 1.6 مليار #دولار، في حسابات خارج لبنان، ضمن “سيناريو يوم القيامة” أو الخطة (ب) الإضطرارية للفرار والاختباء، بحسب تقرير أنجزه “GLOBAL FIGHT AGAINST TERRORISM FUNDING”.

ويتم تحويل الأموال إلى حسابات مختلفة خارج لبنان، من مصادر متنوعة في مقدمتها تحويلات من ميزانية الحزب، ومن مختلف مموليه وشركائه، ومن سرقة الأموال مباشرة من الدولة اللبنانية، بحسب التقرير، الذي نشره موقع (العربية نت).

وينفذ “سيناريو يوم القيامة” كل من نجل نصر الله “جواد”، والقيادي في الحزب “هاشم صفي الدين”، والمحامي “أشرف صفي الدين”، وله مكاتب في بيروت، وفي كاليفورنيا، وهو خبير في بناء هياكل حزب الله في العالم.

وتتحول الأموال، وفق السيناريو، إلى شركات وهمية، في مناطق عدة، منها في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي البرازيل في أمريكا الجنوبية، وليبيريا غربي أفريقيا، وفي هونغ كونغ.

وتصل الأموال إلى الشركات من لبنان إلى شركة أخرى من شركات “أشرف صفي الدين” في الولايات المتحدة تسمى “Premiere Equities and Investment Group Inc” ومن هذه الشركات تشق الأموال طريقها بمبالغ صغيرة (أقل من 10000 دولار) إلى حساب في أوروبا تحت اسم أشرف، بحسب التقرير.

يذكر أن حزب الله، مصنف كتنظيم إرهابي في عدد من دول العالم، في مقدمتها الولايات المتحدة وألمانيا، ولا يُخفي أنه يتلقى تمويلاً من #إيران، وله جناح عسكري منتشر في دول عدة، منها سوريا والعراق واليمن، فضلاً عن لبنان.


التعليقات