بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
صورة تعبيرية- إنترنت

فايروس كورونا عند الأطفال.. يساهم في انتقالٍ صامت لـ “نشر المرض”


أكدت أستاذة بريطانية في الأمراض المعدية، أن فايروس #كورونا يكون خفيفاً عند الأطفال، لكن من الصعب معرفة أعراضه لديهم، وذلك قد يساهم في انتقالٍ صامت بانتشار المرض.

وأشارت “شيران سريسكاندان” أستاذة في “إمبريال كوليدج لندن”، إلى أهمية عامل العمر، منوهةً إلى أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن تسع سنوات «يمثلون 1 في المائة فقط من الحالات المؤكدة، بينما يمثل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و19 عاماً 5.2 في المائة من الحالات»، وفق ما ذكره موقع (الحرة).

إلى ذلك، لفت مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، إلى ارتفاع الإصابة بالفايروس عند الأطفال بمعدل «أعلى بسبع مرات عما كانت عليه في تموز/ يونيو الماضي».

ولا تزال المعلومات غير كافية حول فايروس كورونا عند الأطفال وتأثيره عليهم، مقارنةً مع البالغين، بالرغم من مرور عدة أشهر عن اعتبار منظمة الصحة العالمية “كوفيد -19” جائحة.

في حين، أغلقت مئات المدارس أبوابها، بعد فترة وجيزة من انطلاق العام الدراسي الجديد، بسبب النتائج الإيجابية التي أظهرتها اختبارات أُجريت على الأطفال، إذ يُفضل خبراء إبعاد الأطفال عن المدرسة وعزلهم في حال وجود أي من العوارض، وذلك لـ«عدم معرفة سرعة انتشار الفايروس» في المدارس.


 


التعليقات