بغداد 20°C
دمشق 17°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
قوات أميركية في العراق - إنترنت

إيران تُغيّر طريقتها في ضرب القوات الأميركية بالعراق


وكالات

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، في تقرير حديث بأن #إيران قررت أن تغير استراتيجيتها بشأن الضربات العسكرية التي تقوم ميليشيات موالية لها في العراق ضد #القوات_الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إنه «من غير المرجح أن تشن إيران والجماعات المسلحة المؤيدة لها أي هجوم استفزازي قد يكون له تأثير إيجابي بشأن حشد الدعم الشعبي للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب في الأسابيع القليلة التي تسبق الانتخابات».

وأوضح مسؤولون عسكريون إن «إيران تحاول من خلال تلك الهجمات البسيطة إثبات أنها لا تزال تشكل تهديداً، لكنها لن تفعل شيئاً قد يؤدي إلى رد عسكري كأن تقدم مثلاً على استهداف عناصر أميركية».

وقال أحد المسؤولين للصحيفة إن «الأمر يتعلق أكثر بالرسائل وليس الرغبة في إلحاق الأذى».

أما جينيفر كافاريلا، زميلة الأمن القومي في معهد #واشنطن قالت إنه «ما يجب أن نتوقعه بدلاً من ذلك هو الضغط الإيراني المتزايد على رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي المدعوم من #الولايات_المتحدة وأنصاره من السياسيين، الذين يمثلون المحرك الجديد للضغط الأميركي على إيران».

وترى الصحيفة أن «إيران لن ترغب في اتخاذ إجراء قد يدفع الولايات المتحدة إلى تغيير خطط الانسحاب، خاصة وأن العديد من المسؤولين في #طهران صرحوا في أوقات مختلفة أنهم يريدون أن تغادر الولايات المتحدة العراق».

وزادت وتيرة الهجمات الصاروخية التي تطلقها الميليشيات المدعومة من إيران على القواعد الأميركية في العراق، إلا أنها تراجعت قليلاً وفقاً لمسؤولين.


التعليقات