بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
مدينة "بسماية" التي ستُبنى بها "المدينة الرياضية" - إنترنت

العراق.. موازنة 2021 ستخلُق فرص عمل للشباب، وتَحديد مَكان “المدينَة الرياضية”


قال الناطق باسم رئيس الوزراء العراقي #أحمد_ملا_طلال، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن «من أولويات #وزارة_التربية تحديد مصير العام الدراسي المقبل».

“طلال” لفت إلى، أن «اللجنة العليا لمكافحة الفساد، لا تلغي دور مؤسسات مكافحة الفساد الأخرى، وهي مُستمرة بعملها، وهي لا تستهدف أسماء أو شخصيات محددة».

وأشار إلى، أن «موازنة 2021 ستحاول استيعاب الشباب وخلق فرص عمل لهم»، مُردفاً، أن «مجلس الوزراء يُقر مشروعاً تقنياً يخص الموارد المائية ضمن موازنة 2021».

أيضاً، أكّدَ «حل إشكالية توفير الأموال اللازمة للتعاقد مع الشركات العالمية للبدء بصيانة الشبكة الكهربائية، كما سيتم تحديد موعد لافتتاح #منفذ_عرعر بالتنسيق مع الجانب السعودي».

قائلاً، إن «مجلس الوزراء قرر تخصيص قطعة أرض لإقامة “المدينة الرياضية” التي تبرع العاهل السعودي بإنشائها في #بغداد، وسَتُبنى في منطقة #الجعارة قرب مدينة #بسماية».

فيما يخص وباء #كورونا، أوضح “طلال”، أن «وزير الصحة أعلن ارتفاع نسبة الشفاء من الفيروس التاجي إلى نحو (80 %)، وانخفاض نسبة الوفيات إلى قُرابَة (2.7 %)».

وكشفَ المتحدّث باسم رئيس #الحكومة_العراقية، عن «اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية سيعقد لإقرار تسليم #العراق للقاح “كورونا” بنسبة (20 %) من السكان».

وكان مدير دائرة الصحة العامة التابعة لـ #وزارة_الصحة العراقية، “رياض عبد الأمير”، أكّدَ وجود /5/ أسباب ساعدت بزيادة أعداد حالات الشفاء من فيروس “كورونا” المُستجَد..

الأسباب الخمسة، حسب حديث متلفَز لـ “عبد الأمير”، هي «استخدام علاجات “افيفافير وديكادرون وريمدسفير”، إضافة إلى توفر #الأوكسجين والرعاية الطبية الدقيقة».

مضيفاً أن «العراق حجز /8/ ملايين جرعة قد تصل للعراق بعد إقرار لقاح عالمي لـ ”كورونا”، وهناك تعاون مع #الصين لإجراء تحارب سريرية لـ اللقاح في العراق».

وأمس، سجّلَت وزارة الصحة، /70/ حالة وفاة و /3821/ إصابة جديدة بـ “كورونا”، مقابل أعلى حصيلة شفاء سجلت منذ تفشيه، وصلت إلى /4484/ حالة على مستوى البلاد.

 


التعليقات