بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
المنطقة الخضراء في بغداد ـ إنترنت

بغداد تصحو على انفجارات في المنطقة الخضراء.. “مكافحة الإرهاب” تتدخل


وكالات

أكدت خلية الإعلام الأمني في #العراق، اليوم الثلاثاء، سقوط ثلاث “قنابر هاون” داخل المنطقة الخضراء وسط #بغداد، دون أي خسائر بشرية أو مادية.

وذكرت الخلية في بيان أن «ثلاث قنابر هاون سقطت داخل المنطقة الخضراء فجر اليوم الثلاثاء ولَم تسجل خسائر أو أضرار».

وأضافت أن «مكان الانطلاق تأشر مِن منطقة الكرادة “الزوية” مجاور أعدادية العرفان».

من جهتها، قالت مصادر “الحل نت” في بغداد، إن «الانفجارات تسببت بهلع المواطنين القريبين من المنطقة الخضراء، بسبب الأصوات العالية التي خلفتها قنابر الهاون بعد سقوطها».

ولفتت إلى أن «القوات الأمنية وتحديداً قوات جهاز مكافحة الإرهاب، سارعت في الانطلاق نحو المكان الذي انطلقت منه القنابر، ولكنها لم تتمكن من إلقاء القبض على أحد».

أمس الاثنين، استنكرت الرئاسات الثلاث والقضاء الأعلى العراقي ومعظم قادة الكتل السياسية إطلاق الصواريخ واستهداف المرافق الدبلوماسية في بغداد.

وجاء في بيان مشترك عنهم صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء #مصطفى_الكاظمي، أن «جميع القوى السياسي تعتبر هذه الاعتداءات آثمة على السيادة الوطنية ومصالح الشعب العراقي».

وتشهد المنطقة الخضراء ومحيط السفارة الأميركية في بغداد، باستمرار استهدافات متكررة، بالصواريخ وقنابر الهاون، تطلقها جهات مجهولة، ويؤكد مراقبون أنها فصائل مسلحة موالية لإيران.

وكان وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، قد قال، في وقتٍ سابق، إنه «لن يتم التسامح» بشأن الهجوم الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية.

وتستهدف الميليشيات الموالية لإيران، السفارة الأميركية في الخضراء، إضافة إلى القواعد العسكرية التي تضم القوات الأميركية، بعد مقتل قائد #فيلق_القدس الإيراني، #قاسم_سليماني، دون أن تتمكّن #الحكومة_العراقيّة من وضع حَد لتلك الاعتداءات المتكرّرة.


التعليقات