بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
رتل عسكري للقوات التركية- إنترنت

تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة “إدلب”


أرسلت #القوات_التركية، الاثنين، رتلاً عسكرياً جديداً إلى مواقعها في محافظة #إدلب، يضم آليات ثقيلة وجنود توزعوا على قواعدها المنتشرة في المحافظة.

وأكد مراسل (الحل نت)، دخول رتل عسكري تركي يضم نحو 40 آلية بينها «دبابات مجنزرة وآليات ثقيلة وناقلات جند»، وذلك من معبر “كفرلوسين” الحدودي مع #تركيا شمالي محافظة إدلب.

وتستمر هذه الخروقات العسكرية، رغم تمديد الاتفاق التركي الروسي الذي يقضي بوقف العمليات العسكرية وتسيير دوريات مشتركة على أوتوستراد “اللاذقية- حلب”، والذي سبق أن أُبرم في الخامس من شهر آذار/ مارس الماضي.

وأضاف المراسل، أن «الآليات توزعت على القواعد العسكرية التي تقع جنوبي وشرقي المحافظة».

يأتي ذلك، في استمرار القصف المتبادل بين #القوات_السوريّة_الحكومية وفصائل المعارضة في منطقة “جبل الزاوية”، واستهداف الأول لمناطق تقع على مقربة من النقاط التركية.

وكانت قد استهدفت مدفعية القوات الحكومية المتمركزة في مدينة “كفرنبل”، الأحد، محيط بلدة “بليون”، حيث أنشأ الجيش التركي مؤخراً قاعدة عسكرية له على جبل “الشيخ تمام” بالقرب منها.

وكانت قد قصفت القوات الحكومية في الـ18 من الشهر الحالي، آليات من نوع (بيك آب) تابعة للجيش التركي أثناء جولة لها بالقرب من قرية “معرزاف” جنوبي إدلب.

فيما قصفت القوات السورية الحكومية محيط قرية “أبديتا” وبلدة “كنصفرة” و”كفرعويد” صباح اليوم، دون وقوع إصابات بشرية، وفق ناشطون من المنطقة.


 


التعليقات