بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
وزير الخارجية الأميركية "مايك بومبيو"- إنترنت

عقوبات أميركية جديدة على “طهران”.. و«وزارة الدفاع الإيرانية» برأس القائمة


فرضت #الولايات_المتحدة_الأميركية عقوبات جديدة على #إيران، شملت وزارة الدفاع، إضافةً إلى فرض عقوبات على الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”، وذلك في إطار حظر السلاح الذي قررته #الأمم_المتحدة.

وأعلن وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” خلال مؤتمر صحفي في العاصمة #واشنطن، الاثنين، فرض الإدارة الأميركية عقوبات على وزارة الدفاع الإيرانية لـ «دورها في برنامج الأسلحة النووية».

وأوضح “بومبيو”، أنهم مستمرون في منع إيران من حيازة السلاح التقليدي والنووي، منوهاً إلى أن «واشنطن لن تسمح لطهران بتزويد أي دولة بصواريخ بالستية».

في سياقٍ متصل، فرضت واشنطن عقوبات على الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو”، والتي تعتبره “رئيساً غير شرعي”، بسبب «إقامة علاقات وثيقة بين كركاس وطهران».

من جانبه، أشار “روبرت أوبراين” مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، خلال مشاركته في المؤتمر ذاته، أن “ترامب” قد وقع، الاثنين، مرسوماً يقضي بفرض «عقوبات اقتصادية شديدة بحق أي بلد أو شركة أو فرد، يساهم في تقديم وبيع ونقل أسلحة تقليدية إلى إيران».

إلى ذلك، أكد وزير الخزانة “ستيفن منوتشين”، في مشاركةٍ له، اتخاذ «إجراءات بحق المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية».

فيما كانت قد أعلنت الولايات المتحدة، الأحد الماضي، عن توقيع عقوبات على 27 كياناً وشخصاً لمشاركتهم في البرامج النووية والصاروخية والأسلحة التقليدية الإيرانية.


 


التعليقات