بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

في يوم واحد… كشف 30 طن مواد غذائية مغشوشة بسوريا


يزداد انتشار المواد المغشوشة في #الأسواق السورية، في ظل غياب شبه كامل للرقابة والمحاسبة، إذ تم خلال يوم واحد الكشف عن نحو 30 طن من المواد #الغذائية المغشوشة.

وأعلنت مديرية #التجارة الداخلية في #حمص، أنها ضبطت على طريق تدمر القديم سيارة شاحنة محملة بـ ٢٣ طناً من الجبنة والقريشة، وتبين أنها غير صالحة للاستهلاك البشري، بدلالة انبعاث روائح كريهة ووجود العفن، بحسب صحيفة (تشرين).

وفي بلدة قرحتا ريف دمشق، ضبطت مديرية التجارة، معملاً لإنتاج الكونسروة وبداخله كمية ٥١٠٠ كغ من المخللات و الزيتون، وجميعها تظهر عليها علامات الغش والفساد من الأعفان والرائحة الكريهة بقصد استخدامها في #الإنتاج.

كما ضبط مستودع للمواد الغذائية، في منطقة القزاز بدمشق، وبداخله كمية ١٧٥ صندوق بسكويت، زنة الواحد منها٥ كغ، ومنتهية الصلاحية جميعها.

وكشف، في وقت سابق من أيلول الحالي، عن مستودع في دمشق، يحوي أكثر من 5 أطنان من لحوم أبقار نافقة، وتوزع على محلات في العاصمة السورية، بحسب صحيفة (الوطن).

وتعلن وزارة التجارة الداخلية بشكل شبه يومي، عن ضبط ورشات ومعامل في مختلف #المناطق السورية، تستخدم أساليب غش، ومواد فاسدة ومنتهية الصلاحية، لتصنيع مواد غذائية.

ويعاني معظم السوريين، من تدني مستوى المعيشة، وضعف القوة #الشرائية، إذ أن نحو 90% منهم تحت خط #الفقر، أي لا يستطيعون تأمين الحاجات الأساسية، بحسب منظمة الصحة العالمية التابعة لـ #الأمم_المتحدة.


التعليقات