بغداد 19°C
دمشق 22°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
فرق طبية عند مدخل مطار "القامشلي"- أرشيف الحل نت

“الإدارة الذاتية”: 95 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في شمال وشرق سوريا


أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” الأربعاء، تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس #كورونا، لتبلغ الحصيلة النهائية 1305 إصابة في مناطق شمال وشمال شرقي #سوريا.

وأكد “جوان مصطفى”، الرئيس المشترك لهيئة الصحة في #الإدارة_الذاتية، أن الإصابات الجديدة تتوزعت على 11 مدينة ومنطقة، منها «٢٣ حالة في الحسكة، و٢١ حالة في القامشلي، و١٨ حالة في ديرك-(المالكية) و14 حالة في الرقة».

أما الإصابات الباقية، فقد تم اكتشافها في كل من « الطبقة (4 حالات)  ومثلها في “منبج” و(2) إصابة في كركي لكي قرب الرميلان، وإصابة واحدة في كل من عامودا وتل تمر»حسب ما نقلت صفحة “الإدارة الذاتية” في “فيسبوك” .

في السياق، أكد مصدر من كوادر المشفى الوطني في #القامشلي الواقع تحت سيطرة #الحكومة_السورية، لمراسل (الحل نت) وجود 8 إصابات بفيروس “كورونا” في قسم المخصص لرعايا المصابين بالفيروس».

وأشار المصدر إلى أن «جميع الإصابات داخل المستشفى في وضع مستقر، وأن مجموع من تم استقبالهم حتى الآن يبلغ نحو 70 إصابة، توفي منها 23 حالة».

الجدير بالذكر أن الاحصائيات الحكومية حول عدد الإصابات لا تشمل تلك التي  تعلنها مؤسسات “الإدارة الذاتية”، كما لا تشمل إحصائيات هيئة لصحة في الإدارة، المصابين في “المشفى الوطني” أو داخل منطقتي المربعين الأمنيين في الحسكة والقامشلي.


التعليقات