بغداد 23°C
دمشق 22°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
ساحة "الساعة" وسط مدينة إدلب- عدسة "الحل نت"

«الحكومة المؤقتة» تُغلق معاهد “إعداد المدرسين” في إدلب وريف اللاذقية.. والسبب!


أصدرت «الحكومة السورية المؤقتة»، اليوم الأربعاء، قراراً يقضي بإغلاق معاهد “إعداد المدرسين” التابعة لها، في مناطق #إدلب وريف #اللاذقية.

يأتي ذلك، في إطار الصراع القائم بين “الحكومة المؤقتة” و«تحرير الشام»، لبسط النفوذ في المناطق الخاضعة لسيطرتهما شمال غربي سوريا.

وجاء في القرار الصادر من وزارة التربية والتعليم التابع لـ”الحكومة المؤقتة”، «إلغاء المعاهد المتوسطة لإعداد المدرسين في إدلب وجميع الشعب التابعة له، وإغلاق المعهد المتوسط لإعداد المدرسين في اللاذقية وجميع الشعب التابعة له»، كما وشمل القرار «جميع الشعب التابعة للمعهد في منطقة ريف #حلب الغربي».

وأشارت الوزارة في القرار، إلى أنه تم نقل إدارة المعاهد إلى مدينة #إعزاز بريف حلب الشمالي، ويكون المقر الرئيسي لجميع شعب المعهد المتوسط لإعداد المدرسين.

وبهذا الشأن، قالت مصادر محلية لـ (الحل نت)، أن «”حكومة الإنقاذ” التابعة لـ “تحرير الشام” والتي تسيطر على محافظة إدلب ومناطق ريف حلب واللاذقية، سيطرت على معدات المعاهد المذكورة سابقاً، وعملت على إصدار مفاضلة خاصة بهم، مما دفع “الحكومة المؤقتة” لإغلاقها ونقل إدارتها الى مناطق نفوذها بريف حلب الشمالي».

وعملت “الحكومة المؤقتة” في نهاية عام 2018 على نقل جميع دوائرها إلى مناطق ريف حلب الشمالي عقب سيطرة هيئة “تحرير الشام” على المفاصل الإدارية بمحافظة إدلب، ومن أهمها “جامعة حلب”.


 


التعليقات