بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ـ إنترنت

“الصدر” يُهاجم قيادات “الحشد الشعبي”: فَصائلكُم تُضعِف العراق


في تغريدة نادرة له نشرها عبر #تويتر، هاجَم رجل الدين #مقتدى_الصدر،  من وصفهَم «الأخوة المجاهدون في #الحشد_الشعبي»، في رسالة تحذيرية منه.

زعيم #التيار_الصدري، قال: «اعلَموا إن ما تقوم به بعض الفصائل المنتمية لهذا العنوان الكبير، فيه إضعاف للعراق وشعبه ودولته، (…) وإضعافهم يعني تقوية القوى الخارجية».

وأضاف “الصدر” الذي تنتمي له كتلة #سائرون النيابية بقوله: «فحاوِلوا التصرف بحكمة وحنكة حُباً بالعراق وشعبه، فأنتم مسؤولون أمام الله، وأمام الشعب».

مُكملاً: «ما يحدث من قصف واغتيالات من بعض المنتمين لكم، وإن كُنتم غير راضين عنه، فإنه لا يكفي، (…) بل لا بد لكم من السعي بالحكمة لإنهاء جعل #العراق ساحة لصراع الآخرين».

وطالبَ “الصدر” «بعدم التدخل بشؤون العراق الداخلية من جميع الأطراف»، مُؤكّداً على «السلمية في شتى التعاملات، (…) فما عاد العراق يحتمل المزيد من العنف والحروب والصدامات».

واختتم رجل الدين الذي يسكن #النجف، تغريدته بمخاطبة قيادات “الحشد الشعبي” بكلام لاذع بقوله: «على المُجاهدين النأي بالنفس عن السياسة المبتذلَة حفاظا لسمعتهم وتاريحهم».

وكان “الصدر”، دعا مطلع سبتمبر/ أيلول الحالي بتغريدة له، إلى غلق مقرات “الحشد الشعبي” بالكامل، وتصفيته من العناصر السيئة المنتمية له.


التعليقات

عاجل عاجل: زلزال بقوّة 6.6 يضرب مناطق غربي تركيا