بغداد 19°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
العراق ينتظر لقاح "كورونا" ـ إنترنت

قريباً.. /8/ ملايين جرعة لقاح “كورونا” في العراق


وكالات

أعلن مدير الصحة العامة بوزارة الصحة والبيئة رياض عبدالأمير، عن الفئات المستفيدة من لقاح “#كورونا” الذي من المفترض أن يصل إلى #العراق خلال الفترة المقبلة.

وقال عبدالأمير في تصريحات صحافية، إن «العراق أصبح من الدول المنضوية إلى #التحالف_الدولي للقاحات، وسيأخذها من الشركات المصنعة التي ستصدرها /156/ دولة».

موضحاً أن «الكمية التي سيوفرها هذا التحالف هي /20/ بالمائة من عدد السكان، وبواقع /8/ ملايين جرعة تقريباً».

وأضاف أن «جرع اللقاح ستكفي لتغطية الفئات ذات الخطورة العالية مثل كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والملاكات الطبية والصحية والقوات الأمنية».

مشيراً إلى «وجود تحرك على اللقاحين الصيني والروسي، فضلاً عن التواصل المستمر مع بقية الشركات المصنعة لتأمين حاجة النسبة المتبقية من السكان».

وفي وقتٍ سابق، أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال، أمس الثلاثاء، أن العراق سيتسلم لقاحاً لفيروس “كورونا” بنسبة /20/ بالمائة من عدد سكانه.

وقال ملا طلال في مؤتمرٍ صحافي إن «وزير الصحة أبلغ بارتفاع نسبة الشفاء من “كورونا” إلى ما يقارب /80/ بالمائة، فيما انخفضت نسبة الوفيات بكورونا إلى 2.7 بالمائة».

ويترقب العراق إلى جانب دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات