بغداد 20°C
دمشق 17°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
المغربية "أسمهان الوافي"- إنترنت

مغربية تشغل منصب كبير العلماء في منظمة “الفاو”


منحت منظمة “الأغذية والزراعة”(الفاو) منصب كبير العلماء للمغربية “أسمهان الوافي”، لمعرفتها الغنية بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، للمساهمة في تعزيز البعد التقني والعلمي لعمل المنظمة.

يأتي ذلك لأول مرة في تاريخ المنظمة، والذي أعلن عنه المدير العام لـ”الفاو”، “شو دونيو” خلال بيانٍ، بمناسبة المؤتمر الإقليمي الـ35 للمنظمة لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، بحسب (سكاي نيوز عربية).

وأشار البيان، إلى أن “الوافي”، ومن خلال معرفتها الواسعة بالمنطقة، «ستشكل ثروة حقيقية للاستجابة بخصوص التحديات التي تواجه المنطقة».

وعُقد المؤتمر الـ35 لـ”الفاو” في سلطنة عُمان بمشاركة 30 دولة عضوة في المنظمة، عبر خاصية الفيديو، بالإضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات شريكة وأكاديميين.

“أسمهان الوافي” (49 عاماً)، حاصلة على شهادة الدكتوراه في الفلسفة وتمتلك الجنسيتين المغربية والكندية.

وحازت “الوافي” على عدة جوائز وأوسمة، ومنها جائزة المرأة العربية المرموقة من منظمة لندن العربية للإنجازات في العلوم، في وقتٍ أُدرجت ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية في مجال العلوم.

كما وتعرف “الوافي” عالمياً، بعملها في الترويج للمحاصيل المهملة وغير المستغلة، فضلاً عن استخدام المياه غير العذبة في الزراعة، إضافةً إلى اهتمامها بمجال تمكين المرأة في العلوم.


 


التعليقات