بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
حي الكرادة في بغداد ـ إنترنت

إلغاء حظر التجوال كلياً في العراق.. توجيهات جديدة لزوّار “الأربعينية”


وكالات

قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في #العراق، اليوم الخميس، إلغاء الحظر التجوال الصحي كلياً، فيما تحدّثت #وزارة_الصحة عن توجيهات جديدة لشيعة البلاد الذين يستعدون لإحياء “زيارة الأربعينية”.

ونشرت وسائل إعلام عراقية، وثائق صادرة عن اللجنة الوطنية تتضمن «إلغاء استمرار حظر التجوال الصحي الجزئي “يومياً”، من الساعة العاشرة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً، مع تشديد تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن لجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لا سيما بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي والاجتماعي في داخل المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص».

ووفق الوثائق فقد تقرر «منع الأجهزة الأمنية ودوائر الصحة التجمعات البشرية بأشكالها كافة».

من جهتها، دعت وزارة الصحة، بعض فئات المجتمع العراقي إلى عدم التوجه للمشاركة بزيارة “الأربعينية” المقدسة عند شيعة العالم، والمتربطة بمرور /40/ يوماً على واقعة الطف الشهيرة في مدينة #كربلاء.

وذكرت الصحة، في بيان أنها «تدعو المصابين بأمراض مزمنة واعتلالات مناعية بعدم التوجه للزيارة الأربعينية، والاكتفاء بالزيارة عن بعد حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بفيروس “#كورونا” المستجد».

كما دعت أيضاً «المتوجهين إلى الزيارة في كربلاء إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية، لتنجب حصول ارتفاع كبير بعدد الإصابات».

ويترقب العراق إلى جانب دول العالم طرح لقاح “آمن” لفيروس “كورونا” من أجل مواصلة تخفيف القيود التي فرضت، في وقت سابق، من أجل كبح انتشار الفيروس الذي ظهر في #الصين، أواخر 2019، ثم تحول إلى جائحة عالمية.


التعليقات