بغداد 27°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
اللواء "أحمد المسماري" المتحدث باسم قوات "حفتر" ـ إنترنت

الجيش الليبي: قتلنا “أبو معاذ العراقي” زعيم تنظيم “داعش” في شمال أفريقيا


أعلن “الجيش الليبي” مصرع زعيم تنظيم “داعش” في شمال #أفريقيا “أبو معاذ العراقي”، خلال عملية سابقة استهدفت قادة من التنظيم المتطرف في مدينة #سبها الليبية.

وأكد اللواء “أحمد المسماري”، المتحدث الرسمي قوات “حفتر”، عبر حسابه الرسمي في “فيس بوك” الأربعاء، أن التحقيقات أثبتت مصرع “العراقي” خلال العملية الأمنية التي جرت بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، في حي “عبد الكافي” بمدينة “سبها”.

وقال اللواء “المسماري”: أعلن #الجيش_الليبي سابقاً أن من بين القتلى زعيم التنظيم في “ليبيا” المكنى بـ “أبو عبدالله الليبي” «إلا أنه وبعد استيفاء التحقيقات والقبض على داعشي آخر في منطقة “غدوة” وجمع الأدلة تبين أن المقتول هو “أبو معاذ العراقي” وأثبتت التحقيقات أن اسمه الحقيقي  “عبدالله الربعي” وهو زعيم تنظيم “داعش” في شمال #أفريقيا».

وأوضح اللواء الليبي: أن « “أبو معاذ العراقي” سبق أن دخل ليبيا بتاريخ 12 سبتمبر 2014 مع قيادي آخر في التنظيم المتطرف يدعى “عبد العزيز الأنباري”، وكُلّف الأخير حينها بقيادة التنظيم في #ليبيا، بأمر مباشر من “أبو بكر البغدادي”، وعُين ” العراقي” مساعداً له».

وبعد مقتل الأنباري في أحداث “درنة” عام 2015، تم تكليف “العراقي” بزعامة التنظيم في شمال أفريقيا”، وتولى التخطيط للعديد من العمليات الانتحارية بواسطة العربات المفخخة التي استهدفت عشرات المواطنين وعناصر ومواقع للجيش الليبي.


التعليقات