بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
سحب من الدخان نتيجة احتراق أراض زراعية في "تل رفعت"- عدسة (الحل نت)

القوات التركية تقصف محيط “تل رفعت” بريفِ حلب ومحاولات فصائل «الجيش الوطني» التقدم


شهدت عدة قرى على أطراف مدينة #تل_رفعت وجنوبي #عفرين بريفِ #حلب الشمالي، ليل الأربعاء-الخميس قصفاً من قبل القوت التركية، تزامناً مع محاولات للتقدم من جانب فصائل «الجيش الوطني» الموالي لها.

وأفادت مصادر محلية من مدينة “تل رفعت” لـ(الحل نت)، أن «وتيرة الاشتباكات تصاعدت بين قوات #الحكومة_السورية المنتشرة على خطوط التماس مع فصائل “الجيش الوطني” منذ ثلاثة أيام».

وأضافت المصادر، أن القوات التركية «قصفت قرى “شوارغة” و”قلعة الشوارغة” و”المالكية” شمال غربي “تل رفعت”، بالإضافة إلى قرية “عين دقنة” التي تعتبر خالية من المدنيين».

وأشارت إلى، أن الاشتباكات «جرت بين قوات “الحكومة السورية” المتمركز في موقع المدجنة شمالي تل رفعت، وفصائل “الجيش الوطني” المتمركزة في الجهة المفابلة لها في مركز حبوب تل رفعت».

ولفتت المصادر إلى، أن الاشتباكات الأخيرة كانت «مختلفة عن ماسبق»، منوهاً إلى أنها كانت «مترافقة مع محاولة للتقدم من جهة مركز حبوب تل رفعت(الميرا)، وأيضاً من جهة قرية “شوارغة”».

و،كان قد أدى قصف للقوات التركية من قاعدته بقرية “الدادوية”، أمس الأربعاء، إلى إلحاق أضرارٍ بمزرعة مدنية بريف بلدة أبو رأسين-(زركان).


 


التعليقات