بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

مطار بيروت يفرض 50 دولار على كل قادم من سوريا


أصدر مطار #رفيق_الحريري، في العاصمة اللبنانية #بيروت، قراراً فرض بموجبه على كل #مسافر قادم من سوريا، دفع 50 #دولار أمريكي.

ونص التعميم، «على جميع شركات #الطيران تحصيل مبلغ 50 دولار أميركي وذلك عن كل راكب أجرى فحص PCR في #سوريا، وكانت نتيجته سلبية، ويرغب بالقدوم إلى #لبنان».

ويشمل #القرار أيضاً القادمين من #تركيا والعراق وجميع الدول الأفريقية، ويستثني القرار، الأطفال دون 12 سنة، وقوات اليونيفيل، وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان.

والـ 50 دولار هي كلفة فحص PCR، أو أي إجراء طبي تشخيصي سيخضع له المسافر فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي، عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصحة العامة اللبنانية داخل المطار، بحسب التعميم.

وكانت المديريّة العام للأمن العام اللبناني، أعلنت في الخامس من أيلول الحالي، السماح بالدخول براً،  للسوريين الحائزين على إقامات صالحة، والراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار، شرط حيازتهم على تذكرة سفر، وحضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

يذكر أن الحدود البرية السورية اللبنانية، شبه مغلقة، في حين استأنف مطار بيروت العمل جزئياً في تموز الماضي، ومن المقرر أن يعود مطار دمشق للعمل في الأول من الشهر المقبل، بعد إغلاق لأشهر بسبب كورونا.


التعليقات