بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
قوات الأسايش تقوم بحرق كميات من المخدرات ـ "الحل نت"

القبض على 182 من تجّار ومروّجي المخدرات في مناطق “الإدارة الذاتية”


أعلنت قوى الأمن الداخلي في “الإدارة الذاتية”، الجمعة، أنها ألقت القبض على 182 متهماً بتجارة وترويج وتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة لضبط كميات من المخدرات والأسلحة، ضمن مناطق سيطرتها في شمال وشرق #سوريا.

وجاء ذلك الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقدته قوى الأمن الداخلي “الأسايش” في مدينة #الرميلان شمال شرقي سوريا، أكدت فيه أنها  ومنذ التاسع من أيلول الجاري« ألقت القبض على 182 متهماً بينهم 33 تاجراً و71 مروجاً و78 متعاطياً، وضبطت معهم كميات من مادة الحشيش والحبوب المخدرة».

وأضافت #الأسايش: «أن المواد المصادرة شملت «213 كغ من الحشيش، و 215510 من الحبوب المخدرة، و51.5 غرام من مادة الهيروئين، و124 إبرة مخدرة، و3159 من نبات الحشيش و22 كيلو غرام من مادة الحشيش غير المعالج بالإضافة إلى 6593 غرام من مادة الحشيش المعجون، و660 غرام من مادة “ال أتش بوز” المخدرة».

وأشارت “الأسايش” إلى أنها خلال تلك العمليات تمكنت أيضاُ من ضبط كميات أسلحة، من بنادق  وقنابل يدوية وبنادق صيد ومسدسات و رشاشات آلية من نوع كلاشنكوف.

وقالت الأسايش: إنها «أتلفت كمية من المواد المخدرة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، و1655 كيلو غرام من الحشيش المخدر مطلع أيلول/ سبتمبر الجاري.

وكان مسؤولون في #الإدارة_الذاتية قد صرّحوا في وقت سابق لمراسل (الحل نت)/ أن «غالبية الكميات التي تم ضبطها في مناطق الجزيرة (الحسكة والقامشلي)، دخلت من مناطق سيطرة القوات التركية وفصائل “الجيش الوطني” الموالية لها».


التعليقات