بغداد 20°C
دمشق 17°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"- إنترنت

“ماكرون” يطالب “حزب الله” بإنهاء تدخله في سوريا.. ويمنح زعماء لبنان “الفرصة الأخيرة”


طالب الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، #حزب_الله، بإنهاء دوره العسكري في سوريا، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن يكون كـ«ميليشيات مسلحة وحزب سياسي» في آنٍ واحد.

في غضون ذلك، منح الرئيس الفرنسي، الزعماء اللبنانيين “الفرصة الأخيرة” لتشكيل الحكومة، واضعاً اللوم على «حزب الله» و«حركة أمل» والقادة السياسيين بتعثر الأزمة في البلاد.

جاء ذلك، في مؤتمر صحفي عُقد في قصر “الإليزيه” عبر خاصية (الفيديو)، أكد “ماكرون” خلاله، أن القوى السياسية في #لبنان «فضّلت مصالحها على مصلحة البلاد».

وأضاف، أن القادة السياسيون «لم يحترموا تعهداتهم أمام فرنسا والمجتمع الدولي، ولقد قرروا الخيانة».

وحمّل “ماكرون” كلاً من “حزب الله” و”حركة أمل”، بالإضافة إلى القادة السياسيين في لبنان وعلى رأسهم الرئيس اللبناني “ميشال عون”، مسؤولية فشل تشكيل حكومة جديدة في لبنان.

جاء ذلك، بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني المكلف، “مصطفى أديب” اعتذاره عن مهمة تشكيل الحكومة الجديدة، عقب اجتماعه السادس مع رئيس الجمهورية “ميشال عون”، لافتاً إلى أن التوافق لم يعد قائماً مع تمسك “حزب الله” و”حركة أمل” بتسمية الوزراء في الحكومة، لا سيما وزير المالية.

في حين، أمهل “ماكرون” الزعماء اللبنانيين من 4 إلى 6 أسابيع لتشكيل الحكومة، مشدّداً أن «فرنسا لن تتخلى عن لبنان والشعب اللبناني».


 


التعليقات