بغداد 28°C
دمشق 19°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020

(فيديو) أطول طابور على محطّات البنزين في سوريا تسجله العاصمة دمشق


تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً يظهر طابوراً طويلاً من السيارات على إحدى محطّات البنزين في العاصمة دمشق، حيث قالوا إنه أطول طابوراً لانتظار السيارات دور البنزين في سوريا.

ونشرت صفحة «صوت العاصمة» التسجيل الذي أظهر عشرات السيارات مصطفّين بشكل رتل طويل في انتظار الحصول على البنزين من إحدى محطّات الوقود بدمشق، وقالت إن طول الطابور بلغ نحو 1.5 كيلو متر.

أزمة المحروقات في دمشق

#صوت_العاصمة #أزمة_المحروقات_في_سوريامقطع فيديو متداول يظهر طابور من السيارات تجاوز طوله 1.5 كم، في انتظار تعبئة مادة البنزين من #كازية_دمر_البلد في #دمشق.

Gepostet von ‎صوت العاصمة‎ am Samstag, 26. September 2020

ويصوّر ذلك المشهد الذي بدى بدمشق واقع أزمة ندرة المحروقات التي تعصف في مناطق سيطرة الحكومة السوريّة، في كافة أرجاء المحافظات، والتي دخلت أسبوعها الثالث، حيث يعاني الأهالي من صعوبات كبيرة في الحصول على مادة البنزين لسياراتهم.

وكان وزير النفط والثروة المعدنيّة “بسّام طعمة” برر قبل نحو أسبوع أزمة نقص المحروقات بالعقوبات الأميركيّة، إضافة إلى توقّف مصفاة بانياس للإصلاح والصيانة، ومن المتوقع أن تعود المصفاة للعمل غداً الثلاثاء بحسب تأكيدات الحكومة.

وتزامناً مع الأزمات الاقتصاديّة التي تعصف بالبلاد، شهدت قيمة الليرة السوريّة تراجعاً في أسعار الصرف أمام العملات الأجنبيّة، حيث سجّلت أسواق العاصمة دمشق صباح الإثنين سعر 2300 ليرة سوريّة للدولار الأميركي.


التعليقات