بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
الصورة من غرفة العمليات في إحدى المستشفيات بمحافظة إدلب- من أرشيف (الحل نت)

38 إصابة جديدة بفايروس “كورونا” في شمال غربي سوريا


سجّل “مركز ترصد وباء كوفيد-19”، الأحد، 38 إصابة جديدة بفايروس #كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، ليصل العدد الكلي إلى 863 حالة.

وأوضح المركز في بيانٍ له نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم تسجيل «38 إصابة جديدة، 24 حالة منها في محافظة #حلب (9 حالات في الباب، و8 حالات في إعزاز، و5 حالات في جرابلس، وحالة واحدة في عفرين، وحالة واحدة في جبل سمعان)».

كما وتم تسجيل 14 حالة إصابة بالفايروس في محافظة #إدلب (حالتان في حارم، و11 حالة في إدلب المدينة، وحالة واحدة في جسر الشغور)» بحسب ما أضافه المركز.

في حين، تم تسجيل 26 حالة شفاء، 19 حالة منها في محافظة حلب (15 حالة في الباب، و3 حالات في إعزاز، وحالة واحدة في جبل سمعان)، إضافة إلى تسجيل 7 حالات شفاء في محافظة إدلب (حالتان في حارم، و5 حالات في إدلب المدينة).

وبذلك، بلغ عدد الإصابات الكلي في مناطق شمال غربي سوريا، 863 حالة، بينما وصل عدد حالات الشفاء إلى 434 حالة، فيما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة في المنطقة.

ويذكر أن فايروس كورونا بدأ بالانتشار في 9 تموز/يوليو الماضي، بعد إصابة أحد الكوادر الطبية العاملة في مشفى “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

ولاتزال مناطق شمال غربي سوريا تعاني من نقص في الدعم الطبي المخصص لمواجهة انتشار الفايروس في المنطقة، فضلاً عن الاستهتار من قبل العامة وتجاهل التدابير الوقائية، بالرغم من البيانات والإجراءات التي أصدرتها وفرضتها الجهات التي تسيطر على المنطقة، كإغلاق الأسواق والتخفيف من الازدحام.


 


التعليقات