بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
الجيش العراقي والبيشمركة يشتركان ضد "داعش" ـ إنترنت

اعتقال /20/ مسؤولاً عراقياً بتهم فساد، والقبض على /9/ عناصر من “داعش” بالسليمانية


قال الناطق باسم رئيس الوزراء العراقي #أحمد_ملا_طلال، إن «انسحاب أو غلق أي بعثة دبلوماسية لأي دولة، سيكون له تداعيات كارثية على المنطقة برمتها».

“طلال” أضاف، أن رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي، «أكد رفض #العراق وحكومته تحويل البلاد إلى ساحة صراع بين #أميركا و #إيران، وأن #واشنطن و #طهران يدعمان هذا الموقف».

وأردفَ، بأن “الكاظمي”، أكد أنه «لا يوجد احتلال في البلد حالياً، وأن التحالف جاء بطلب من الحكومات السابقة، وأن الحكومة اتخذت إجراءات عديدة لتأمين البعثات الدبلوماسية».

وبيّن “طلال”، إبّان مؤتمر صحفي، أن «القوات الأمنية، ألقت القبض على /9/ من عناصر تنظيم #داعش في محافظة #السليمانية، في #إقليم_كردستان العراق».

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء #يحيى_رسول، أكّد ذات المعلومة عبر بيان له، قائلاً، إن المقبوض عليهم ينتمون لما يُسمى بـ “ولاية العراق، قاطع الجنوب”.

مُؤكّداً، أن « عملية القبض جرت بتنسيق بين جهاز #مُكافحة_الإرهاب، وفوج “مُكافحة الإرهاب، السُليمانية”، بعد أن صدرت بحقهم مُذكرات إلقاء قبض، وفق أحكام المادة (4) إرهاب».

أيضاً، كشف “طلال”، أن «القوات الأمنية ألقت القبض على عدد من مطلقي الصواريخ، فضلاً عن توقيف /19/ ضابطاً ومسؤولاً أمنياً، أُطلقت الصواريخ من قواطع مسؤوليتهم سابقاً».

وأشار المتحدّث باسم رئيس #الحكومة_العراقية، في ذات مؤتمره الصحفي الأسبوعي، إلى أنه «تم اعتقال أكثر من /20/ مسؤولاً بتهم فساد مالي وإداري».

وأوضح، أن «مجلس الوزراء قرر تعديل النص القانوني الخاص بترفيع الأطباء إلى درجات أعلى، فيما منح مخصصات إضافية بمقدار (50 %) من الراتب الاسمي يشمل الأطباء المقيمين الدوريين والأقدمين».

واختتمَ مؤتمره، بالقول، إن «مجلس الوزراء، أقر اليوم خلال جلسته الاعتيادية، مشروع قانون تمويل العجز المالي”، (…) وأن المجلس أحال مشروع القانون إلى #مجلس_النواب».


التعليقات