بغداد 20°C
دمشق 17°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
انعكاس لمبنى القنصلية الأميركية الجديدة في أربيل - إنترنت

الأكبر في العالَم.. الكشف عن موعد افتتاح القنصلية الأميركية الجديدة بأربيل


يبدو أن #الولايات_المتحدة عازمة بشكل جدي على إنجاز بناء #القنصلية_الأميركية الجديدة في #أربيل، عاصمة #إقليم_كردستان العراق بوقت قياسي جداً.

هذه الخطوة، في تعجيل إنجاز القنصلية، تجيء نتيجة استمرار الميليشيات العراقية الموالية لـ #إيران باستهداف #السفارة_الأميركية في #بغداد بشكل شبه يومي منذ مطلع هذا العام.


وكالة (بغداد اليوم) المحليّة، كشفت عن آخر الجهود المبذولة لافتتاح القنصلية الأميركية الجديدة في أربيل بإقليم كردستان، «والتي من المنتظر أن تكون الأكبر على مستوى العالم».

الوكالة قالت، إن «القنصلية الجديدة كان من المؤمل ان يتم افتتاحها صيف عام 2023، ولكن جاءت تعليمات للشركة المنفذة التي تضم قرابة أكثر من ألف عامل، بتسريع العمل في البناية».

وأضافت: «بعد زيادة عدد العاملين فيها، فإن افتتاحها سيكون في صيف العام المقبل، وأن والعمل مستمر لتضمين القنصلية، الحماية الأمنية، والمعامل والمسابح وفندق أيضاً، وعلى مساحة بنحو /200/ متر مربع».

ولفتَت، إلى أن «أعمال التسريع بالبناء، جاءت على خلفية وقوع مبنى القنصلية في منطقة #عينكاوا المزدحمة بالسكان، وفي بناية صغيرة لا تحتوي على تحصينات أمنية جيدة».

وكانت الإدارة الأميركية، طلبَت منذ أيام، بتسريع العمل في مهمة بناء القنصلية الأميركية بأربيل، لإمكانية نقل دبلوماسييها من سفارتها في بغداد إلى إقليم كردستان، لمزاولة أعمالهم هناك.

وتستهدف الميليشيات المقرّبَة من #طهران بشكل شبه يومي، الوجود الأميركي في العراق، وخاصة السفارة الأميركية في #المنطقة_الخضراء، والأرتال والقواعد العسكرية، والشركات الأمنية.


التعليقات