بغداد 27°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
عناصر من "الفيلق الخامس" على طريق بصرى الشام- الجيزة. خاص «الحل نت»

فصائل روسيا تحاول توسيع نفوذها.. مناطق الجنوب السوري تعود إلى خط المواجهة


قتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص وأصيب آخرون بجروح، إثر مواجهات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة اندلعت بين اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس في الجنوب السوري، ومجموعات محليّة في محافظة السويداء.

وأفادت مصادر محليّة لموقع «الحل نت»: باندلاع اشتباكات صباح الثلاثاء بعد محاولة مجموعات الفيلق الخامس التوغل ضمن الأراضي الزراعيّة في بلدة القريا جنوب غربي مدينة السويداء، لتندلع الاشتباكات بين مجموعات الفيلق وفصائل محليّة في المنطقة.

وبحسب المصادر فإن مجموعات الفيلق الخامس عمدت إلى قصف المنطقة بمدافع الهاون، في حين قتل سبعة شبّان من أهالي القرية على خلفيّة المواجهات حتى اللحظة.

وأكد المصدر لـ «الحل نت»، بأن المواجهات تسببت بتعليق دوام المدارس في بلدة القرية، حيث تشهد المنطقة اشتباكات متواصلة حتى عصر الثلاثاء، يتخللها قصف باستخدام مدافع الهاون والقذائف الصاروخيّة.

وسبق لمجموعات «الفيلق الخامس» أن حاولت التوغل في أراضي بلدة القريّا خلال الأشهر الماضية، وخاضت مواجهات مع أهالي المنطقة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، حيث يحاول الفيلق توسيع مناطق نفوذه في الجنوب السوري.

ويضم “الفيلق الخامس”، الذي أنشأته القوات الروسية، مقاتلين سابقين في صفوف «فصائل المعارضة»، ممن رفضوا التهجير، وأجروا تسويات ومصالحات في وقتٍ سابق.


التعليقات

عاجل مقتل مفتي دمشق وريفها بانفجار عبوة ناسفة في قدسيّا