بغداد 20°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
انفجار عبوة ناسفة في بغداد ـ أرشيفية

انفجار “عبوة ناسفة” على عجلة مدنية قرب مطار بغداد.. الميليشيات متهمة


وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأربعاء، عن انفجار عبوة ناسفة على عجلة مدنية على طريق #مطار_بغداد الدولي.

وذكرت الخلية في بيان مقتضب أن «العبوة انفجرت على عجلة مدنية نوع “جيب” بيضاء على طريق مطار بغداد باتجاه المنطقة الخضراء».

مضيفة أن «الانفجار أدى الى حدوث أضرار بالعجلة دون خسائر بشرية».

وتواصل “الحل نت” مع ضابط في قيادة عمليات بغداد، وقال إن «العبوة محلية الصنع وهي مكونة من المسامير والمتفجرات العادية، والتي تسمى محلياً “بومبا”».

مبيناً أن «الجهة التي زرعت العبوة على الشارع العام الرابط بين مركز المدينة ومطار بغداد، كانت تريد استهداف رتلاً دبلوماسياً أجنبياً، ولكن حدث خلل في العبوة وانفجرت على عجلة مدنية».

ولفت إلى أن «قيادة العمليات العسكرية فتحت تحقيقاً بالحادث، وتفيد الخيوط الأولية بأن الميليشيات المسلحة الموالية لإيران هي المتورطة بهذا الانفجار».

وفي وقتٍ سابق، قُتلت امرأتان و/3/ أطفال وأصيب طفلان آخران، جراء سقوط صاروخ “كاتيوشا” على منزلهم، في منطقة #الرضوانية قرب المطار، وتسبب الصاروخ اللذي أطلق من #حي_الجهاد، غربي #بغداد بتدمير المنزل بالكامل.

وتتهم الميليشيات الموالية لإيران باستهداف المدنيين، في أخطاءٍ يُبررها جمهور الفصائل المسلحة، بأنها أخطاء عسكرية، إلا أن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي قال أخيراً بإن حكومته «لن تسمح لهذه العصابات بأن تصول وتجول وتعبث بالأمن دون أن تنال جزاءها العادل».

وشهدت الأسابيع الماضية، ارتفاعاً ملحوظاً بالهجمات التي تستهدف #القوات_الأميركية وقوات #التحالف_الدولي، في إطار حملة “الثأر” التي أطلقتها مجموعة من الفصائل المسلحة الموالية لإيران عقب اغتيال “سليماني والمهندس” بغارة أميركية بالقرب من مطار بغداد، مطلع العام الجاري.


التعليقات