بغداد 20°C
دمشق 17°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
مطار أربيل الدولي - إنترنت

سقوط /3/ صواريخ قرب “مطار أربيل” في كردستان العراق


استهدفَت /3/ صواريخ مواقع بالقرب من #مطار_أربيل  الدولي في #إقليم_كردستان العراق، حسب مواقع إخبارية محلية.

حسب القيادي بالحزب الديمقراطي الكردستاني، #هوشيار_زيباري، فإن الصواريخ «سقطَت عند مواقع قريبة لـ #المعارضة_الإيرانية القريبة من  مطار أربيل».

وأضاف “زيباري” في تغريدة عبر #تويتر: «هذا تصعيد آخر لزعزعة الأمن في #العراق وكردستان العراق من قبل نفس الجماعات التي تهاجم #السفارة_الأميركية في #بغداد».

في السياق، قالت مديرية شرطة #أربيل، إن «صاروخاً وقع قرب قاعدة لـ #القوات_الأمريكية المتمركزة بالقرب من مطار أربيل، والتحقيقات بدأت في الواقعة».

فيما بعد، قالت وزارة داخلية الإقليم في بيان، إنه «في الساعة 08:30 من مساء الأربعاء، تم إطلاق /6/ صواريخ صوب مطار أربيل الدولي، ولحسن الحظ لم تُصب أهدافها ولم تُلحق أي أضرار».

مُضيفَةً: «وقد اُطلقت الصواريخ على متن عجلة نوع بيك أب في حدود #برطلة بين قرى شيخ أمير وترجلة في #نينوى، وهي مناطق تقع ضمن حدود اللواء 30 لـ #الحشد_الشعبي».

وكانت #أميركا، وجّهَت تهديداً للسلطات العراقية، الأسبوع المنصرم، على لسان وزير الخارجية #مايك_بومبيو، مفاده أن #واشنطن «قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها».

وتستهدف الميليشيات المقرّبَة من طهران بشكل شبه يومي الوجود الأميركي في العراق، وخاصة السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، والأرتال والقواعد العسكرية، والشركات الأمنية.


التعليقات