بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
السفارة الأميركية في بغداد - إنترنت

العراق.. اعتقال مُتوَرّطين باستهداف البعثات الدبلوماسية ومطار بغداد: ستعرض التحقيقات على المَلَأ


اعتقلَت قيادة #العمليات_المشتركة ، الخميس، أشخاصاً متورطين بعمليات قصف استهدفت بعثات دبلوماسية دولية، و #مطار_بغداد الدولي.

المتحدث باسم “العمليات المشتركة”، اللواء “تحسين الخفاجي”، أكّدَ أن «التحقيقات وصلت إلى نتائج كبيرة ومهمة، وبعد إكمالها، ستعرض على الملأ؛ لأنها قضية رأي عام».

ووصفَ “الخفاجي” في حديث له مع وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، استهداف البعثات الدبلوماسية ومطار بغداد بـ «الأعمال الإرهابية»، وتوعّد بـ «ملاحقة كل من تورط بهذه الأعمال التخريبية».

وفسّر العديد من المراقبين في مرات ماضية أثناء حديثهم لـ (الحل نت)، الهجمات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية، لا سيما #السفارة_الأميركية في #بغداد، بأنها تهدف لإضعاف حكومة #مصطفى_الكاظمي.

وأوضَحوا، أن الهجمات يُراد منها وضع “الكاظمي” بموقف حرج أمام #واشنطن والمجتمع الدولي، بأنه لا يمكنه بسط الأمن، ولا يستطيع حصر سلاح الميليشيات المنفلت بيد الدولة، كما وعد غير ما مرّة.

وكانت #أميركا، وجّهَت تهديداً للسلطات العراقية، الأسبوع المنصرم، على لسان وزير الخارجية #مايك_بومبيو، مفاده أن واشنطن «قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها».

وتستهدف الميليشيات المقرّبَة من #طهران بشكل شبه يومي الوجود الأميركي في العراق، وخاصة السفارة الأميركية في #المنطقة_الخضراء، والأرتال والقواعد العسكرية، والشركات الأمنية.


التعليقات