بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
المُطرب العراقي "كاظم الساهر" - فيسبوك

“الساهر” من إسبانيا: هذه أصعَب أيّام حَياتي، وهذه أسعَدُها


في إطلالَة من إطلالاته النادرة في هذه السنة، استضاف المُطرب العراقي #كاظم_الساهر مجلّة (فوغ) العربية المختصة بالرجال، وباحَ لها عن مسيرته، بأحزانها وأفراحها.

ونشرَ قيصر الأغنية العربية، مقتطفات من حواره مع المجلّة التي استضافها في منزله بـ #إسبانيا، على شكل فيديو عبر حسابه في #إنستجرام، وتحدّث فيه عن أصعب أيام حياته.

وقال، إن مرحلة العشرينات من عمره إبّان غزو #العراق، وقصف #بغداد مطلع التسعينيات، كانت من أصعب المحطات، واصفاً إياها بأنها مرحلة شبه ضاعت من حياته.

وأضاف “الساهر”، بأنّه لحّن في تلك المرحلة، أغنية “مدرسة الحب”، وكان يَخشى عليها من الضياع وقت تلحينه لها، في ليالي القصف، إذ كان يُخبّئها في غرفة بعيدة بمنزله في بغداد.

وأردفَ المطرب (الشهير)، بأنه كان يكتب عليها، إن قُصف منزله، وتم العثور على الأغنية، بضرورة أن يُسلّمها من يعثر عليها لأيادٍ تستحقُّها، قائلاً: الآن هي أهم أغنياتي عبر مسيرتي.

View this post on Instagram

Cover star Kadim Al Sahir (@kadimalsahirofficial) opens his residence in Spain to Vogue Man Arabia for our Fall/Winter 2020 issue. In the exclusive video, the Iraqi artist and the Caesar of Arabic Song divulges the most important moments that shaped his life, and where he gets his strength from. "Thank you for joining me on this wonderful journey of my life, through these stages, be they sweet or sad, out of which comes the creativity," he says. Press play above for the full video and make sure to pick up your copy of the issue when it hits the stands soon. #VogueManArabia #KadimAlSahir تحت سماء إسبانيا الدافئة، استقبل نجمُ غلاف عدد خريف وشتاء 2020 من ڤوغ العربية للرجل، النجم كاظم الساهر، فريقَ عمل ڤوغ في منزله لإجراء حوار شيق معه. وفي هذا الفيديو الحصري، يكشف الفنان العراقي وقيصر الأغنية العربية عن أهم المراحل التي شكّلت حياته، كما يطلعنا على المصادر التي يستقي منها قوته. "مرة ثانية أشكركم جدًا لأن أنتم تشاركوني هذه الرحلة الرائعة من حياتي، تشاركوني هذه المراحل الجميلة، الحزينة، اللي من وراها صار الإبداع"، هكذا علق ساحر الأغنية الرومانسية كاظم الساهر. تفضلوا بالضغط على زر التشغيل لمشاهدة الفيديو كاملاً، واحرصوا على اقتناء نسختكم من هذا العدد فور صدوره وطرحه في منافذ البيع. #ڤوغ_العربية #كاظم_الساهر Editor-in-Chief: @mrarnaut Videography: @karlosanz Style: @abrahamgutierrez Grooming: @nataliabeldafans @mrperezmanagement Local Producer: @lhphotoagency Creative Producer: @laura.prior.producer Interview: @nadineelchaer

A post shared by Vogue Man Arabia (@voguemanarabia) on

مُشيراً إلى أنه، قرّر بعد ذلك، الخروج من العراق بعد الحصار، وتوجَّهَ إلى #الأردن، ثم #لبنان وكيف استقبله الشعب اللبناني بحفاوة، جعلته سعيداً بإقامته في العاصمة #بيروت.

“الساهر”، عرّجَ أيضاً على أسعَد أيام حياته، وقال، إنها حين قرر بيع دراجته الهوائية “البايسكل” في عمر /12/، وشراء “جيتار”، وبدء التلحين، واكتشاف موهبته، وهو بسن صغير.


التعليقات