بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
صورة من معارك اليمن ـ إنترنت

مسؤول في داعش يفضح قيادة التنظيم باليمن: «أمراء القتل والتنكيل والتعذيب»


شن مسؤول بارز في تنظيم :داعش”، هجوماً على قيادات التنظيم في #اليمن، متهماً إياها بالفساد وارتكاب جرائم بحق مقاتلي التنظيم، داعياً في الوقت ذاته إلى ضرورة انتقال القيادة إلى أيادٍ  وصفها بـ (الأمينة).

وكشف تقريرٌ مصور لتلفزيون “الآن” ما تناقلته حسابات “القاعدة” عبر منصات التواصل الاجتماعي من رسائل نصيّة تعود لشرعي “داعش” في اليمن “أبي حبيب القدسي” وصف فيها قيادات القاعدة وداعش بـ «أمراء التنكيل والتعذيب والقتل».

واتهم الشرعي قيادات “داعش” باعتماد سياسة التجويع  تجاه العناصر وعدم الاكتراث  لأمر المصابين والجرحى وعدم تأمين أبسط مستلزمات الإسعاف الأولية وتركوا ليقتلوا في المعارك وقُطعت الإعانات عن  أسرهم رغم وجود المال.

وأكد الشرعي أن القيادات تعمّدت التضييق على المقاتلين بكافة السبل واعتمدوا تهديدهم بما يسمى (أمنيات) “داعش” لمنعهم من الاعتراض وبث عدم الثقة بينهم.

وكان الحوثيون قد سيطروا على “قيفا” التابعة لمحافظة البيضاء في اليمن وطردوا منها تنظيمي “القاعدة” و”داعش” وقُتل خلال تلك المعارك أمير التنظيم السابق “أبو وليد العدني”.

وكشف “القدسي” أن “العدني”  أمر خلال زعامته بسجن بعض الشخصيات التي قدمت له النصح والمشورة، منها ” أبو سلمان الجزراوي” و”أبو عبد الله القصيمي”  و”عبد الواحد العراقي”، وقتل أيضاً كل من “أبو أنس الكناني” و”أبو عائشة” و”حسان الصنعاني” الذين أسندت إليهم تهمة الجاسوسية.

وكشف الشرعي أنهم حاولوا مرات عديدة التواصل مع قيادة تنظيم  “داعش” لإعادة تشكيل التنظيم في “اليمن” لكن الآخيرة لم تكترث لطلبهم.


التعليقات