بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

صحافي بريطاني يكشف “شهادة” وزير عراقي سابق: دكتوراه من مطعم بيتزا


وكالات

كشف الصحافي البريطاني برايان ويتاكر، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط في صحيفة “غارديان”، أن وزير الشباب والرياضة العراقي السابق أحمد العبيدي، قد حصل على شهادة دكتوراه من “مطعم بيتزا” في الدنمارك.

وذكر ويتاكر في تقريرٍ نشره موقع “الباب” الإلكتروني البريطاني، أن «الوزير أحمد العبيدي، حصل على شهادة الدكتوراه من أكاديمية البورك للعلوم غير المعترف بها في كانون الأول 2018».

ووفقاً للتقرير، فإن «أكاديمية البورغ في “فريكشهاون” شمال الدنمارك، تدّعي أنها جامعة تمنح شهادات الماجستير والدكتوراه وشهادات ما بعد الدكتوراه، على الرغم من أن القانون الدنماركي لا يعترف بها، وهي مملوكة لشركة مسجلة في الأصل كمطعم بيتزا».

وزير الرياضة في الحكومة العراقية السابقة ـ أحمد العبيدي ـ إنترنت

ولفت الصحافي البريطانية إلى أن «الأكاديمية “الوهمية” لديها الكثير من العلاقات العراقية، وتقوم بمنح الشهادات غير المعترف بها إلى السياسيين العراقيين وتضغط للحصول على اعتراف رسمي من وزارة التعليم العالي العراقية».

«كانت الاكاديمية قد عقدت اجتماعين مع وزارة التعليم العراقية في 2018 وآخر في آذار 2019، ولكن لحد الآن لا تعترف الوزارة بهذه الاكاديمية، لكنها تدّعي أنها أبرمت اتفاقيات “تعاون” مع ثلاث جامعات معترف بها في العراق، وهي جامعات #بغداد وبابل والمستنصرية».

وبحسب نظام المحاصصة الطائفية والحزبية المعمول بها في العراق، فقد اختار رئيس الحكومة العراقية السابق #عادل_عبدالمهدي، أحمد العبيدي وزيراً للشباب والرياضة عام 2018.

وتشير سيرة العبيدي الذاتية، أنه من مواليد /1969/، وحاصل على الدكتوراه بالفيزياء، وله تجارب رياضية مع نادي الكرخ تحديداً، إلا أنه لم يستمر في الوزارة أكثر من سنة، بسبب اندلاع انتفاضة “تشرين” في أكتوبر 2019.


التعليقات