بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
رجل من الدفاع المدني في مدينة "أريحا" بريف "إدلب" الجنوبي- أرشيف (الحل نت)

33 إصابة جديدة بفايروس “كورونا” في شمال غربي سوريا


سجّل مركز “ترصّد وباء كوفيد-19” في مناطق شمال غربي سوريا، السبت، إصابة 33 شخص جديد بالمرض المستجد، ليرتفع عدد المصابين إلى 1190.

وأضاف المركز في بيانٍ له نشر على موقعه الرسمي في “فيسبوك”، أن 4 أشخاص تم تأكيد إصابتهم بفايروس #كورونا في ريف محافظة #حلب، 2 منهم من مدينة #الباب، و 2 من مدينتي #عفرين و #إعزاز.

وأشار المركز إلى أن 29 شخص من محافظة #إدلب أُثبتت إصابتهم بالفايروس، بعد إجراء فحوصات لهم، حيث أصيب 27 شخص في المدينة، و 2 في مدينتي “حارم” و”أريحا”.

وجاء في البيان تماثل 32 حالة للشفاء في محافظة حلب (22 حالة في الباب، و6 حالات في إعزا، و3 حالات في عفرين، وحالة واحدة في جرابلس).

كما وتماثلت 9 حالات للشفاء في محافظة إدلب (7 في المدينة، و 2 في أريحا) وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 649 حالة،في حين ارتفعت حالات الوفاة إلى 14 حالة بعد التأكد من سبب الوفاة في ريف حلب.

ولا تزال تعاني مناطق شمال غربي سوريا من نقص في الدعم الطبي المخصص لمواجهة انتشار الفايروس، فضلاً عن تجاهل التدابير الوقائية في الأماكن العامة، بالرغم من القرارات التي أصدرتها الجهات التي تسيطر على المنطقة، كإغلاق الأسواق والتخفيف من الازدحام.


 


التعليقات