بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
الصورة لميليشيا «الدفاع الوطني» في مدينة "دير الزور"- إنترنت

سقوط جرحى جرّاء اشتباكاتٍ بين ميليشيا «الدفاع الوطني» و«المخابرات السوريّة» في “دير الزور”


اندلعت اشتباكات بين عناصر ميليشيا #الدفاع_الوطني المساند لـ #الجيش_السوري، و «المخابرات الجويّة» في مدينة #دير_الزور شرقي #سوريا، ما أسفر عن وقوع جرحى من الطرفين.

وقال مراسل (الحل نت): «إن الاشتباكات دارت بالأسلحة الرشاشة الخفيفة بين مجموعة من الميليشيا ومجموعة من “المخابرات” داخل الأحياء المدمرة في المدينة».

جاءت الاشتباكات بعد يوم واحد من احتجاز دراجة نارية لعنصر من “الدفاع الوطني” وإهانته من قبل حاجز “المخابرات الجوية” في حي “الحويقة”، حيث تسببت الحادثة بحالة توتر بين المجموعتين، بحسب ما أفاد مراسل (الحل نت).

كما أكد أنها :«ليست المرة الأولى التي تشتبك فيها الميليشيات مع مجموعات أخرى تابعة لـ”الحكومة السوريّة” في المدينة، حيث شهد مطلع الشهر الجاري، اشتباك بينها وبين ميليشيا جيش العشائر في حي #الجورة، دون معرفة السبب وراء ذلك».

وسبق أن دارت اشتباكات في الـ28 أيلول/ سبتمبر الفائت بين ذات المجموعتين، في حي #هرابش داخل المدينة على خلفية مشادات كلامية بين عناصر من الطرفين، تطورت لاشتباك بالأسلحة الخفيفة ووقوع جرحى منهم.

وتخضع مدينة “دير الزور” لسيطرة القوات الحكومية والميليشيات الموالية لها من طرف، والشرطة العسكرية الروسية والميليشيات الإيرانية من طرف آخر، حيث تحاول كل منها فرض سيطرتها وهيمنتها على كامل المنطقة.


 


التعليقات