بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

حلم سنين يصبح حقيقة.. شابة سوريّة تحوّل خيمتها لمشروعٍ خاص بصناعة “الكيك”


بعد مرور سنوات، حوّلت اللاجئة السوريّة “آلاء القطف” خيمتها إلى مشروعٍ خاص بصناعة “الكيك”، داخل مخيم #الزعتري في #الأردن، بهدف تحقيق طموحها في دخول سوق العمل.

“آلاء القطف”- إنترنت

ورغم الظروف الصعبة لحياة قاطني المخيمات، استطاعت “آلاء القطف”(22 عاماً) وأم لثلاثة أطفال، أن تنتج “الكيك” بأنواعه المختلفة، وتقدمه للعائلات في المناسبات كأعياد الميلاد والزواج وغيرها، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام عربية.

تقطن “القطف” في المخيم منذ عام 2012، حيث جاءت من محافظة #درعا السوريّة في عام 2012 مع جدتها فقط، إثر اندلاع الأزمة في البلاد.

فيما انطلقت بمشروعها الخاص مؤخراً، اعتماداً على المواد الغذائية المقدمة من “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين”، بسبب ضعف الإمكانيات المادية.

في حين، استفادت “القطف” من نماذج “الكيك” الموجودة على الإنترنت وطرق صناعتها، بالإضافة إلى خبرتها بالرسم وكمعلمة للفسيفساء، لتطبق المهارات التي اكتسبتها من هذه الخبرة وتدمجها مع موهبتها في صناعة “الكيك” بنماذجَ متنوعة جديدة في المخيم الذي يُعد الأكبر للاجئين السوريين في الأردن.

ولاقت أعمالها التي نشرتها على صفحات التواصل الاجتماعي، ردود أفعال إيجابية منحتها حافزاً للاستمرار في هذا المجال، وبدعم العائلة تجاوزت التحديات.

وتشجع اللاجئة السوريّة “آلاء القطف” جيل الشباب لتحقيق طموحاتهم وشغفهم، والإصرار على المضي قدماً للوصول إلى الهدف المُراد.


 


التعليقات