بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
ميليشيا "ربع الله" في العراق ـ إنترنت

“ربع الله”.. ميليشيا جديدة تنوي المشاركة في زيارة “الأربعينية” والقوات العراقية تتدخل


منذ مقتل قائد فيلق “القدس” الإيراني #قاسم_سليماني والقيادي بالحشد الشعبي جمال جعفر المعروف بلقب “أبو مهدي المهندس”، ولدت أكثر من ميليشيا تدّعي “الثأر” لقتيلي الغارة الأميركية بالقرب من مطار بغداد مطلع العام الجاري.

ومن ضمن الميليشيات التي ظهرت خلال الأشهر الماضية، هي “ربع الله” التي تبنت عملية اقتحام قناة “أم بي سي عراق”، إضافة إلى إحراق وتخريب محطة “دجلة” الفضائية.

وتداولت وسائل إعلام مقربة من الميليشيات العراقية الموالية لإيران خلال اليومين الماضيين، مقاطع مصورة وصور تفيد بتوجه عناصر من الميليشيا إلى مدينة كربلاء للمشاركة في زيارة “الأربعينية”.

إلا أن قيادة العمليات العسكرية في كربلاء نفت دخول “مجاميع متطرفة” إلى المحافظة، بعد نشر منصات على صلة بالفصائل المسلحة صوراً تظهر انتشار أشخاص يرتدون زياً لجماعة “ربع الله”.

وقال مدير إعلام القيادة العميد فاهم الكريطي في تصريح صحافي إن «قيادة عمليات كربلاء تنفي وجود هكذا عناصر»، متوعداً بـ«محاسبة كل من يحاول العبث بأمن الدولة».

ويحيي شيعة العراق هذه الأيام زيارة “الأربعينية” في كربلاء في ظل إجراءات استثنائية بسبب جائحة “#كورونا”، بالتزامن مع استنفار أمني للحد من الهجمات المستمرة للفصائل المسلحة.


التعليقات