بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
حافلات نقلت نازحين سورييّن من "مخيم الهول" إلى "الرقة"- أرشيف (الحل نت)

«الإدارة الذاتية» ستُفرغ “مخيم الهول” على دفعات وستشمل جميع مقيميه السوريين


قال “رياض درار” الرئيس المشترك لـ #مجلس_سوريا_الديمقراطية، إن عملية إفراغ #مخيم_الهول من مقيميه السوريين، جاءت «باتفاق بين مجلس سوريا الديمقراطية و #الإدارة_الذاتية، وستبدأ العملية بإخراج أبناء شمال شرقي سوريا كمرحلة أولى».

وأضاف “درار” لـ(الحل نت) أن العملية ستجري «بعد دراسة ملف المقيمين قبل السماح لهم بالخروج، كما أن المرحلة الثانية ستشمل السوريين من خارج مناطق الإدارة الذاتية».

وأشار إلى أن :«الرقم كبير بالنسبة لمن ستشملهم عملية الخروج من “الهول”، عدا أولئك الذين يُعتقد أن لديهم علاقة مع تنظيم #داعش وتلطخت أيديهم بالدماء».

وشدّد “درار” على أن الخروج «لن يكون عشوائياً»، منوهاً إلى أن «دراسة الملفات ضرورية، ولكنه سيشمل جميع السوريين المقيمين بالمخيم».

وكانت رئاسة الهيئة التنفيذية في “مجلس سوريا الديمقراطية”، قد أعلنت قبل يومين عن توجه “الإدارة الذاتية” لتفريغ “مخيم الهول” من مقيميه السوريين.

ويأتي ذلك وسط محاولات من جانب إدارة المخيم لنقل دفعات من قسم المهاجرات إلى “مخيم روج” بريف مدينة #ديرك(المالكية)، بغية تخفيف الضغط على “مخيم الهول”.

ويقطن في “مخيم الهول” نحو 68 ألف نازح ولاجئ، بينهم نحو 11 ألف من نساء وأطفال عناصر التنظيم، الذين ترفض دولهم استعادتهم، رغم المطالبات المستمرة بضرورة أن تقوم الحكومات بمحاكمتهم وفقاً لقوانينها ورعاية وتأهيل الأطفال.


 


التعليقات

عاجل عاجل: زلزال بقوّة 6.6 يضرب مناطق غربي تركيا