بغداد 23°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
جولة لوفد إيراني سابق في مدينة البوكمال ـ إنترنت

وفد إيراني في دير الزور ومليشيا جديدة قيد التأسيس


ديرالزور (الحل نت)- زار وفد إيراني، أمس الاثنين، مدينة #الميادين بريف #دير_الزور الشرقي، وعقد اجتماعات مع بعض الوجهاء، بغرض تشكيل ميليشيات جديدة لصالح #إيران في المنطقة.

وقال مراسل (الحل نت) إن: «الوفد زار مدينة #البوكمال أولاً، بعد دخولهم من معبر القائم الحدودي، وتجولوا فيها، ثم اتجهوا لمدينة “الميادين”، برفقة حراسة مشددة من #الحرس_الثوري_الإيراني».

وأوضح المراسل أن: «الوفد تفقد المقرات والنقاط التابعة للمليشيات الإيرانية في المدينة، وعقدوا اجتماعات مع الوجهاء في جامع “الوسط”».

كما أكد المراسل أن :«عناصر الوفد طلبوا خلال الاجتماع من الوجهاء بالعمل جاهدين على تشكيل ميليشيات جديدة لصالح “إيران” مقابل إغراءات مادية، بحجة الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة».

وسبق أن زار وفد إيراني في 9سبتمبر/ أيلول، مدينة “البوكمال”، لذات السبب، وتفقدوا خلال تلك الزيارة المربعات الأمنية في المدينة، وعقدوا ثلاثة اجتماعات مع وجهائها، في جامع “الرحمن” وفي قرية #الهري شرق المدينة وفي ريفها الغربي أيضاً.

وتسيطر مليشيات “إيران” على مدينة “البوكمال” والقسم الأكبر من مدينة “الميادين”، وتسعى للسيطرة على عموم المنطقة، حيث تعتبر #طهران محافظة “ديرالزور” بوابة لطريق مليشياتها القادمة من إيران عبر #العراق وصولاً إلى #سوريا.


التعليقات