ميليشيا “ربع الله” تقمع زوار “انتفاضة تشرين” في كربلاء بالهراوات والعصي الكهربائية(فيديو)

ميليشيا “ربع الله” تقمع زوار “انتفاضة تشرين” في كربلاء  بالهراوات والعصي الكهربائية(فيديو)

قمعَت ميليشيا “ربع الله” الموالية لـ #إيران، ومعهم أمن العتبتَين الحُسَينيّة والعباسية زوار أربعينية #الإمام_الحسين (ع) في #كربلاء من مُتظاهري “انتفاضة تشرين”.

وقرّرت تنسيقيات التظاهرات في الوسط والجنوب العراقي المشاركة بمسيرة موحّدة في إحياء أربعينية مقتل الإمام الحسين، وحمل صور ضحايا التظاهرات معهم في المسيرة المتجهة إلى كربلاء.

https://twitter.com/aymenhameed1/status/1313481631433469952?s=19

وأظهرَت مقاطع فيديو تداولتها منصات التواصل الاجتماعي، قمع أمن العتبات في كربلاء وميليشيا “ربع الله” للمتظاهرين من الزوار بالهراوات والعصي الكهربائية، ما أثار سخط الشارع العراقي.

وقال ناشط من كربلاء لـ (الحل نت) إن: «أمن العتبات منع زوار “انتفاضة تشرين” من الوصول لمرقد الإمام الحسين، وقمعتهم، ورَموا صور ضحايا التظاهرات في الأرض».

https://www.instagram.com/p/CGANYLygEqS/?igshid=jhf02bry2cr2

وحسب العديد من ناشطي “التواصل الاجتماعي”، فإن القمع جاء بعد ترديد زوار التظاهرات هتافات ضد إيران وأتباعها، وهو هتاف باللهجة الدارجة: «أنعل أبو إيران لابو أميركا.. ذيل، لوگي».

ويحيي شيعة العراق هذه الأيام زيارة “الأربعينية” في كربلاء في ظل إجراءات استثنائية بسبب جائحة #كورونا، بالتزامن مع استنفار أمني للحد من الهجمات المستمرة للفصائل المسلحة.

https://twitter.com/nooraqaissi/status/1313494296797089798?s=09

ومنذ مقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني والقيادي العراقي #أبو_مهدي_المهندس، ولدت أكثر من ميليشيا تدّعي “الثأر” لقتيلي الغارة الأميركية قرب #مطار_بغداد مطل العام الحالي.

ومن ضمن الميليشيات التي ظهرت خلال الأشهر الماضية ميليشيا “ربع الله” التي تبنت عملية اقتحام قناة (أم بي سي عراق)، إضافة إلى إحراق وتخريب محطة (دجلة) الفضائية.

وتداولت وسائل إعلام مقربة من الميليشيات العراقية الموالية لإيران في اليومين الماضيين، مقاطع مصورة وصور تفيد بتوجه عناصر من الميليشيا إلى مدينة كربلاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.