بغداد 19°C
دمشق 22°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
اللاجئة السوريّة "بيجين الحسن"- إنترنت

شابة سوريّة كرديّة تفوز بجائزة “الاندماج” في ألمانيا


حصلت شابة سوريّة كرديّة على جائزة “الاندماج” الألمانية لعام 2020، بعد فوز مشروعها الخاص بالنساء، وذلك في مقر المستشارية الألمانية وبحضور المستشارة “أنجيلا ميركل”.

فازت اللاجئة السوريّة “بيجين الحسن”، بالجائزة التي تبلغ قيمتها 10 آلاف يورو، من خلال طرحها لمشروع “تعلم من بيجين” الهادف لمساعدة الآخرين على إيجاد فرص عمل، إضافةً لتقديم دروس لتطوير المهارات اللغوية، منها اللغة الألمانية، بحسب موقع (مهاجر نيوز).

أنشأت “الحسن” مشروعها التعليمي الموجه للنساء اللاجئات بالدرجة الأولى، بدايةً على موقع “فيسبوك”، ومن خلاله ستقدم دروساً بطابعٍ عملي اجتماعي رقمي، إضافةً إلى تعلم كيفية الالتحاق بدورات التأهيل المهني.

وجاءت “بيجين الحسن” إلى ألمانيا في عام 2014، وتعيش حالياً في مدينة #هامبورغ، وتستطيع أن تتحدث أربع لغات (الكردية والعربية والألمانية والإنكليزية)، فيما أنهت دراسة الماجستر العام الماضي في ألمانيا.

وفاز بجائزة “الاندماج” العام الماضي، مشروع خاص بحاملي شهادة الصيدلة، والذي يقدم معلومات للخريجين، تفيدهم بتعديل شهاداتهم في ألمانيا.

في سياقٍ متصل، حصلت اللاجئة السورية “سعاد الشلح”، الشهر الماضي، على ثناء من رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” أمام “البرلمان الأوروبي”، نتيجة تفوقها وحصولها على منحة من الكلية الملكية للجراحين في #أيرلندا.

فيما كرمت وزيرة الأسرة الألمانية “فرانسيسكا غيفاي” 4 طلاب سوريين في ألمانيا، وأثنت على جهودهم المبذولة، لحصولهم على علامات شبه تامة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2020.


 


التعليقات