بغداد 21°C
دمشق 19°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
فصائلٌ من "الجيش الوطني" الموالي لتركيا- إنترنت

فيديو-«القوات التركية» تخطف فتاة قاصر في ريف “تل أبيض” شمالي الرقة، ما التفاصيل؟


تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطع فيديو يُظهر عدداً من العناصر يعتدون على نساء في إحدى القرى، قيل أنهم عناصر تابعة لـ#الجيش_التركي وفصائل «الجيش الوطني» الموالي له.

وبحسب ما ذكره الناشطون، فإن «الجيش التركي وعناصر الفصائل، اعتدت على مجموعة من النساء والأطفال في ريف #تل_أبيض شمالي #الرقة».

وأوضح نشطاء أن العناصر «اختطفوا فتاة قاصر من إحدى القرى، بغية تزويجها لأحد قادة الفصائل عنوّةً»، فيما لم يتأكد (الحل نت) من صحة الفيديو من مصادر موثوقة.

وكانت قد اعتدت عناصر من فرقة “السلطان مراد”، في آب/ أغسطس الماضي، بالضرب المبرح على عائلةٍ من مهجري “معرة النعمان”، تسكن في ريف عفرين وبينهم نساء وأطفال، وذلك بسبب تأخرهم في تسليم المنزل إلى العناصر، من أجل اتخاذه مقراً عسكرياً لهم.

في السياق ذاته، كانت القوات التركية قد اعتقلت امرأة في قرية “كاخرة” التابعة لناحية #معبطلي بعفرين، في آذار/ مارس الماضي، في وقتٍ أقدمت القوات نفسها على اختطاف ثلاث نساء إيزيديات من قريتي “برج عبدلو” و”كيمار” جنوبي عفرين.

وبحجة التعامل مع #الإدارة_الذاتية، كان فصيل “الوقاص”، اعتقل امرأة من قرية #كفرصفرة التابعة لناحية #جنديرس بعفرين، في شباط / فبراير الماضي.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة “القوات التركية” والفصائل الموالية لها، اعتداءات متواصلة على النساء والأطفال، فضلاً عن الاعتقالات والانتهاكات التي تطال المدنيين لأسبابٍ مختلفة.


 


التعليقات