سجلت أسواق العاصمة دمشق صباح الأربعاء سعر 2300 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 2290 ل.س، حيث تشهد قيمة #الليرة السوريّة انخفاضاً أمام العملات الأجنبيّة خلال الأيام الماضية.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 2705 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 293 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 122020 ل.س ليرة للغرام الواحد.

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي، سعر 7.84 ل.ت للدولار الأربعاء.

في حين حافظ “مصرف سوريا المركزي” على أسعار صرف للدولار حددها في حزيران الماضي، وهي 1256 ليرة، فيما حدد اليوم الثلاثاء سعر صرف اليورو بـ 1506 ليرة سورية.

يذكر أن الليرة السورية، تشهد منذ أواخر العام الماضي هبوطاً، كانت ذروته في حزيران الماضي، إذ اقترب سعر صرف الدولار الواحد من 4 آلاف ليرة سورية.

وتشهد معظم المناطق السورية الواقعة تحت سيطرة #الحكومة_السورية، أزمة نقصٍ في المحروقات، جعلت من طوابير السيارات والآليات تمتد لمئات الأمتار وتتسابق على التزود بالمادة عند محطات الوقود يضاف إليها أزم نقص مادة الخبز التي ساهمت بتدهور الأوضاع المعيشيّة في البلاد.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن «جماعات في محطات الوقود في ريف دمشق، تأخذ 5 آلاف أو 10 آلاف ليرة سوريّة عن كل سيارة، لإدخالها في دور السيارات لتعبئة البنزين، قبل الأشخاص الذين كانوا قد حجزوا في وقتٍ سابق، ما تسبب في تفاقم أزمة الاكتظاظ عند المحطات».

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.